اتصالات وتكنولوجيا

“WE” تنفذ أول برج اتصالات صديق للبيئة فى مصر وأفريقيا

أعلنت الشركة المصرية للإتصالات ‘we”، عن تعاونها مع شركة هواوي تكنولوجي، في اصدارأول برج صديق للبيئة فى مصر وأفريقيا، مصنوع من مادة FRP (بوليمر مقوى بالألياف) وذلك لتوفير شبكات المحمول.

اقرأ ايضا.. خدمات هواوي للأجهزة المحمولة(HMS) تطرح منصة “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads ذات الملكية المسجلة لتبادل الإعلانات

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن المشروع المشترك يسعى لتطبيق التكنولوجيا الخضراء الجديدة، وتوفير فرص عمل، مما يعد حافزًا لتطبيقه فى كافة محافظات مصر.

وأضاف عادل حامد، أن المواقع الخضراء الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات تعتمد أيضًا على أحدث تقنيات أجهزة الإتاحة اللاسلكية مثل تقنية الهوائيات المدمجة بمكبرات الإشارة، والتى تسهم فى خفض استهلاك الطاقة للموقع الواحد بنحو 40% بالمقارنة مع المواقع التقليدية، كما تسهم هذه التقنيات الحديثة أيضًا فى تحسين جودة الإشارة بنحو 20% بالمقارنة مع الهوائيات العادية.

ومن جانبه أكد جيم ليو، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر، أن الشركة تحرص على تسخير كافة التقنيات المبتكرة واللازمة لتوفير الطاقة من أجل بناء مستقبل مستدام خال من الانبعاثات الكربونية، مشيرًا إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الأعمدة المصنوعة من البوليمر المقوى بالألياف تنتج 43٪ أقل من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون مقارنة بالفولاذ، كما تقلل من استهلاك طاقة E2E بمقدار النصف تقريبًا بالنسبة للمصنعين ووسائل النقل ذات الصلة.

ويبلغ ارتفاع البرج 18 مترًا مع سياج مموه خاص مصنوع من مواد صديقة للبيئة وذات شكل جمالى مدعوم بحلول الإتاحة اللاسلكية المدمجة ونظام الطاقة الشمسية الأخضر، ويتميز البرج المصنوع من مادة FRP بالمقاومة العالية فى الظروف البيئية الحادة مثل مقاومة التآكل نتيجة التعرض للمواد الكيميائية والارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

اتفاقية بين المصرية للاتصالات ونوكيا لإطلاق خدمات إنترنت الأشياءدبي

هواوي تعلن عن أسماء الفائزين في أول مسابقة للابتكار في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى