أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / اتفاقية تعاون بين “بنك الجزيرة” السعودي و”الوطني للتخصيص”

اتفاقية تعاون بين “بنك الجزيرة” السعودي و”الوطني للتخصيص”

وقع بنك الجزيرة اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للتخصيص، بهدف دعم القطاع الخاص للمشاركة في مشاريع التخصيص، وزيادة فهم بيئة وأنظمة التخصيص، التي ستتم من خلال إعداد برنامج تعاوني بين الطرفين.

اقرأ ايضا .. البنك الأهلي و ماستركارد التجاري يطلقان بطاقة ائتمانية مخصصة للشركات في المملكة

ويأتي الاتفاق بين الطرفين تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، وبرامجها التنفيذية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص، لأن برنامج التخصيص إحدى برامج رؤية السعودية 2030، الذي يعمل على تعزيز دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات وإتاحة الأصول الحكومية مما يحسن من جودة الخدمات المقدمة ويسهم في تقليل تكلفتها.

وجائت هذه الاتفاق بهدف تحفيز التنوع الاقتصادي وتعزيز التنمية الاقتصادية وزيادة القدرة التنافسية لمواجهة التحديات والمنافسة الإقليمية والدولية، إضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحسين ميزان المدفوعات.

من جانبه أكد نايف العبدالكريم الرئيس التنفيذي، لبنك الأجزيرة، على إسهام ورغبة البنك في القيام بدور مؤثر وفعال للمشاركة في تحقيق أهداف المركز ورؤية المملكة 2030، من خلال المشاركة في استطلاعات الرأي لمشاريع التخصيص والمشاركة في الاستشارات المالية والمشاركة في تمويل المؤسسات والشركات من القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع التخصيص وتحفيزها للاستثمار في هذه المشاريع.

 وأضاف أنه من أهم المخرجات استهداف المستثمرين المهتمين من عملاء البنك بفرص ومشاريع التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

إطلاق برنامج كوميدي بنكهة إماراتية عبر قنوات التواصل الاجتماعي

بنك الكويت الوطني يطلق بطاقات UEFA Champions League Mastercard

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

اقتصادية قناة السويس تستقبل سفير البرازيل بالقاهرة لبحث سبل التعاون في مختلف المجالات

متابعة: جمال علم الدين استقبل السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *