أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / أحذر .. تطبيق موبايل يساعد في سرقة المعلومات المصرفية للمستخدمين

أحذر .. تطبيق موبايل يساعد في سرقة المعلومات المصرفية للمستخدمين

حذر خبراء الإنترنت مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، حذف تطبيق “Todo: Day Manager” من هواتفهم على الفور، نظرًا لخطوته على الهواتف، ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذا التطبيق يساعد البرامج الضارة في الاستيلاء على المعلومات المصرفية للمستخدمين دون علمهم.

اقرأ ايضا .. هواوي تتيح قنوات دخل جديدة وجذابة لمطوري التطبيقات بنظام الأندرويد

واكتشف الخبراء الأمنيون في شركة “Zscaler ThreatLabz” أنه بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف، يتم تنزيل البرامج الضارة كتطبيق خدمة “غوغل” وهمي من خدمة استضافة الإنترنت “GitHub”، ويبدأ بشكل خفي من خلال مطالبة المستخدمين بتمكين إذن الوصول، وبمجرد منح هذا الإذن، سيضيف نفسه كمسؤول للجهاز ولن يسمح للمستخدمين بتعطيله.

ويوضح الخبراء أنه إذا كان التطبيق مثبتا في الهاتف ولكن لم يتم منح إذن الوصول إلى البرامج الضارة، فيجب أن يكون المستخدم قادرًا على حذف التطبيق دون أي مشاكل.

وفي حالة إذا تم منح التطبيق حق الوصول، فقد يضطر المستخدم إلى نسخ ملفاته احتياطيا، وإعادة ضبط إعدادات المصنع لهاتفه من أجل التخلص من التطبيق.

وناشد الخبراء مستخدمين هواتف الأندرويد من التحقق بسرعة من هواتفهم ‏في أسرع وقت ممكن، للتأكد من عدم تثبيت تطبيق “إدارة مهام” شائع الاستخدام، وحثوا كل من لديه التطبيق على ‏حذفه على الفور.‏

شركة “كيلو” Kiloo تطلق لعبة الجري اللانهائي الجديدة حصرياً على متجر AppGallery

شركة بينكيو تطلق أول جهاز عرض لاسلكي بالعالم يعمل بنظام تلفزيون أندرويد

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

ريلمي تطلق هاتف  C55Rainforestبتصميم صيفي أخضر في المملكة العربية السعودية

الرياض: متابعة جلف تك نيوز أطلقت شركة ريلمي نسخة Rainforest الجديدة من هاتف  C55بتصميم صيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *