اتصالات وتكنولوجياتقنية

9 مزايا جديدة تصل فيسبوك وإنستجرام وواتساب

أعلنت شركة ميتا خلال مؤتمرها السنوي Meta Connect 2024 عن مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تحسين تجربة مستخدمي فيسبوك وماسنجر وإنستجرام وواتساب، مع التركيز بشكل خاص على نشر المحتوى، والتواصل مع الآخرين، وتحرير الصور.

تستند هذه الميزات الجديدة بشكل أساسي إلى مساعد ميتا الذكي، Meta AI، الذي يعمل حالياً باستخدام عائلة نماذج ميتا الجديدة للذكاء الاصطناعي LlaMa 3.2، والتي تتمتع بقدرات متقدمة لفهم مختلف أنواع المحتوى، بما في ذلك الصور والنصوص والأصوات.

التفاعل الصوتي مع Meta AI

أدخلت ميتا ميزة التفاعل الصوتي مع مساعدها الذكي Meta AI في مجموعة متنوعة من شبكاتها وتطبيقاتها الاجتماعية. الآن، يمكن للمستخدمين طرح استفساراتهم وطلب المساعدة صوتياً، مما يجعل التفاعل أكثر طبيعية وسلاسة. سيقوم مساعد ميتا بالرد على هذه الطلبات بشكل فوري وبأسلوب أكثر “بشريّة”.

كما قامت ميتا بتعزيز التفاعل الصوتي الجديد مع Meta AI من خلال إضافة مجموعة جديدة من أصوات المشاهير، أبرزهم المصارع المعروف جون سينا، بالإضافة إلى نجوم هوليوود مثل أوكوافينا، وكيجان مايكل كي، وكريستين بيل.

تحرير الصور

زوَّدت ميتا أيضاً مساعدها الذكي بالقدرة على فهم أجزاء وتفاصيل الصور بشكل أفضل، ففي حال كانت هناك صورة لشخص يرتدي ثيابه كاملة، فإن مساعد ميتا سيفهم جميع القطع التي يرتديها الشخص في الصورة، ما يساعد المستخدم على تحرير الصورة من خلال أوامر مثل: “اجعل قميص الشخص في الصورة أحمر اللون”.

Meta AI.. فهم أعمق للصور

بفضل النموذج الذكي الجديد LlaMa 3.2، أصبح Meta AI أكثر ذكاءً وقدرة على تحليل الصور التي يرفعها المستخدم، حيث يمكنه طرح أسئلة حولها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم التقاط صور لأي أزهار من حوله وطلب مساعدة Meta AI للتعرف على أنواعها.

كما ستفيد هذه الميزة المستخدم في حال رغب في معرفة طريقة إعداد طبق معين، من خلال إدخال صورة للطبق مباشرة إلى Meta AI.

ومن شأن هذه الأداة، مساعدة المستخدمين، بشكل كبير، في تحرير الصور التي يصورونها بأنفسهم، أو يقومون بتحميلها من الإنترنت، ما يفتح مجالاً واسعاً للإبداع والابتكار في إضافة لمسة شخصية ذكية مميزة على الصور الشخصية، أو إنشاء محتوى إبداعي بسهولة.

إضافة خلفية مناسبة

وكي يتمكن صناع المحتوى من إنشاء محتوى إبداعي وتفاعلي، أضافت ميتا إلى إنستجرام ميزة تسمح للمستخدمين بإمكانية إنشاء خلفية بالذكاء الاصطناعي لأي صورة تعجبهم من المنشورات التي تظهر لهم داخل التطبيق، لمشاركتها في قصصهم المصورة (Stories).

يقوم الذكاء الاصطناعي من ميتا في البداية بتحليل الصورة التي يرغب المستخدم في مشاركتها، ثم يقوم بإنشاء مجموعة من الخلفيات المناسبة لتلك الصورة، ليكون على المستخدم اختيار الخلفية التي تناسبه ومشاركتها.

الترجمة الصوتية للفيديوهات القصيرة

تقدم ميتا ميزة جديدة لصناع المحتوى تهدف إلى توسيع نطاق انتشار فيديوهاتهم القصيرة (Reels). هذه الميزة تتيح لهم إضافة ترجمة صوتية بلغة أخرى، مما يجعل صانع المحتوى يبدو وكأنه يتحدث تلك اللغة بطلاقة.

تدعم الميزة الجديدة الترجمة بين الإنجليزية والإسبانية في المرحلة الأولى، مع مراعاة الخصائص الصوتية الفريدة لكل صانع محتوى وأسلوبه، وذلك بفضل استخدام الذكاء الاصطناعي. هذا الذكاء الاصطناعي يسهم أيضاً في تحقيق حركة طبيعية لحركة الفم والشفاه أثناء نطق اللغة الأخرى.

ستكون الميزة الجديدة متاحة بشكل تجريبي لصناع المحتوى في الولايات المتحدة ودول أمريكا اللاتينية.

إنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام


تقدم ميتا من خلال هذه المزايا الجديدة إمكانية إنشاء محتوى مصور باستخدام الذكاء الاصطناعي على منصتي فيسبوك وإنستجرام. يمكن للمستخدمين إنشاء صور للمشاركة كمنشورات، أو استخدامها في القصص الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية تعديل الصور الشخصية لحساباتهم.

سيتيح ذلك فرصة أفضل للمستخدم أن يتفاعل مع متابعيه وأصدقائه مع المحتوى المٌنشأ بالذكاء الاصطناعي، وتشجيعهم على التجربة أيضاً.

تغيير تصميم محادثات ماسنجر وإنستجرام

لتحسين تجربة التراسل وجعلها أكثر تخصيصًا، قدمت ميتا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء تصميمات فريدة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يمكن للمستخدم الاستفادة من هذه الميزة من خلال الضغط على خيار “Themes” داخل إعدادات المحادثة، ثم كتابة وصف نصي للنمط الذي يرغب في تصميمه. وبذلك، يمكن تطبيق هذا التصميم على شكل المحادثة، مما يجعلها تعبر بشكل أفضل عن محتواها وشخصية المشاركين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى