أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / الصين تنشئ كابل إنترنت يمر عبر مصر لتعزيز الاتصالات الدولية
كابل انترنت

الصين تنشئ كابل إنترنت يمر عبر مصر لتعزيز الاتصالات الدولية

كشفت شركة “شنجهاي هواي” (Shanghai Huawei) الصينية، عن خطط لإنشاء كابل إنترنت بحري يمتد من الصين ويمر عبر مصر ويصل إلى أوروبا، ويقدر طول الكابل بحوالي 12,000 كيلومتر.

اقرأ ايضا.. Samsung تطرح شريحة جديدة لتحسين خدمة الاتصالات والانترنت

ومن المتوقع أن يساعد الكابل الجديد في تحسين جودة الاتصالات الدولية وتسريع نقل البيانات وتوفير خدمات الإنترنت السريعة، ويمكن للكابل أن يوفر سعة تخزينية تصل إلى 180 تيرابايت في الثانية، ويمكن للبيانات أن تنتقل بسرعة 100 جيجابت في الثانية.

ويأتي هذا المشروع في إطار توسع الشركات الصينية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأسواق الدولية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول الأخرى، وخاصةً مصر التي تعد بوابة الدخول إلى السوق الأفريقية.

يذكر أن هذا الكابل البحري ليس الأول الذي يمر عبر مصر، حيث تم إنشاء عدة كوابل بحرية سابقاً، بما في ذلك كابل البحر الأحمر الذي يربط بين مصر والسعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة، وكابل البحر المتوسط الذي يمتد من مصر إلى إيطاليا ويجتاز اليونان وتركيا وقبرص.

يعد إنشاء كابل إنترنت بحري يمر عبر مصر جزءًا من استراتيجية الحكومة المصرية للتحول الرقمي وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن المتوقع أن يساهم هذا الكابل في تعزيز قدرة مصر على تلبية احتياجات الاتصالات الدولية وتوفير خدمات الإنترنت السريعة للمستخدمين في مصر ودول المنطقة.

وتعد الصين واحدة من الدول الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتسعى إلى توسيع نطاق تواجدها في الأسواق الدولية من خلال تطوير مشاريع واستثمارات في هذا المجال. وتمتلك شركة “شنجهاي هواي” خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعد واحدة من أبرز الشركات الصينية في هذا المجال.

يشير الخبراء إلى أن إنشاء كابل إنترنت بحري يمر عبر مصر يمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين، ويمكن أن يفتح أفاقًا جديدة للتعاون في مجالات أخرى بين البلدين. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء الكابل البحري خلال العامين المقبلين، ويمكن للكابل أن يساعد في تعزيز الاتصالات الدولية وتحسين جودة الخدمات التي يقدمها مزودو الإنترنت في مصر ودول المنطقة.

خطوات تزود سرعة الواي فاي في المنزل مجانًا

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

الكشف عن Zanubis: نظرة على التطور الخفي لبرمجية حصان طروادةالمصرفية وتهديدات العملات المشفرة

حلل خبراء كاسبرسكي مؤخراً حملة حديثة من برمجية Zanubis، وهي برمجية خبيثة مصرفية من نوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *