اتصالات وتكنولوجيا

3 شركات محمول تستعد للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G في مصر

تستعد 3 شركات اتصالات، وهما “فودافون مصر”، و”أوارنج”، و”إي آند مصر للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G في مصر، بقيمة 150 مليون دولار لكل شركة.

وذكرت قناة “الشرق بلومبرج” أن الثلاث شركات ستوقع غداً على اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على خدمات “الجيل الخامس” بدون ترددات.

وبحسب تقرير لـ”خاص عن مصر“، أسندت مجموعة مدن القابضة الإماراتية، أعمال تصميم وتنفيذ البنية التحتية لمدينة رأس الحكمة، بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية والجيل الخامس (5G) لشركة إي آند مصر.

وفي يناير الماضي، منح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات “وي” رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G بقيمة 150 مليون دولار وتمتد لـ 15 عاماً، لتصبح بذلك الشركة الأولى التي تحصل على هذه الرخصة.

وتستعد “وي” لإطلاق خدمات الجيل الخامس قبل نهاية هذا العام، حيث تقول إن تكنولوجيا إتصالات الجيل الجديد ستساهم في تزويد الشركات والمؤسسات بالقدرة على تحليل كميات كبيرة من البيانات بشكل أفضل، مما يساعدها على تحسين كفاءتها وتوسيع نطاقها.

وفي يوليو الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات “وي”، عن شراكة جديدة مع شركة نوكيا العالمية لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية 5G في مصر.

ويهدف التعاون إلى تقديم تقنية 5G للهاتف المحمول في عدد من المدن الرئيسية وهي: الجيزة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر نوكيا معدات شبكة الإتاحة من أجهزتها الأكثر تطوراً في هذا المجال، والتي تتكون من وحدات النطاق الأساسي وأحدث جيل من أجهزة الهوائيات اللاسلكية.

اقرا ايضا : فودافون مصر تعتزم نشر أول عملية من دمج الاطياف لنظام الراديو ثلاثي النطاقات من إريكسون في سياق تحديث شبكتها

كما ستقوم نوكيا بتسهيل عمليات نشر وتركيب أجهزة المحطات. وستقدم كذلك مجموعة من خدمات الدعم الفني، بما في ذلك خدمات التركيب والتكامل ورفع كفاءة الشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى