أخبار عامة

المملكة تنزع 435 ألف لغم من “الأراضي اليمنية”

“سلمان للإغاثة” قدم أطرافا صناعية لـ56 ألف يمني

جمال علم الدين

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام من انتزاع أكثر من 435 ألف لغم، منذ انطلاق المشروع في عام 2018م.

ولم تتوقف جهود المملكة من خلال ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة بإتلاف الألغام التي زُرعت بعشوائية فقط، بل امتدت أياديها البيضاء لتقديم العلاج للمتضررين من تلك الألغام، من خلال إطلاق “برنامج الأطراف الصناعية” والذي قدمت مراكزه حتى الآن أكثر من 206 آلاف خدمة مجانية.

واشتملت خدمات البرنامج على تركيب الأطراف الصناعية وصيانتها وحالات التأهيل الفني والبدني للمصابين لكي تعود البسمة إلى محياهم ويكونوا أشخاصاً منتجين قادرين على العمل وممارسة حياتهم الطبيعة، حيث استفاد من مراكز الأطراف أكثر من 56 ألف فرد في محافظات تعز وعدن ومأرب وسيئون، وذلك خلال الفترة من مطلع 2020 وحتى نهاية فبراير 2024.

أقرأ ايضا : مركز الملك سلمان للإغاثة يمدد عقد مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام لمدة سنة

وفي اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام يشارك مركز الملك سلمان للإغاثة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بالتوعية بمخاطر الألغام والدعوة لتعزيز الجهود في مكافحتها وحماية الأنفس منها وبناء قدرات العاملين في هذا المجال بالدول المنكوبة والتخفيف من معاناة المتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى