أبحاث وجامعات

13 عالماً من جامعة نزوى ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2٪ من العلماء لعام 2024

حققت جامعة نزوى إنجازاً علمياً بارزاً بإدراج 13 من علمائها ضمن قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2٪ من العلماء على مستوى العالم لعام 2024م؛ ليضاف إلى رصيد الجامعة من الإنجازات الدولية والإقليمية في مجال البحوث والدراسات والاستشهاد العلمي.


وقال الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي، نائب رئيس جامعة نزوى للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية وأحد العلماء المدرجة أسماؤهم ضمن القائمة: “تُعَدُّ هذه القائمة المرموقة إحدى أبرز التصنيفات العالمية التي تستند إلى معايير بحثية دقيقة، التي تشمل عدد المنشورات العلمية، ومدى تأثير الأبحاث، والاقتباسات التي تلقاها العلماء من مجتمعاتهم العلمية.

أقرأ أيضا.. بمشاركة مصر والأردن وعدد من الدول العربية.. جامعة نزوى تحتضن الموسم الثقافي الثامن عشر إبداع وابتكار” 25 يناير..

كما يأتي هذا الإنجاز تتويجاً لجهود الجامعة المتواصلة في تعزيز البحث العلمي ودعم العلماء؛ مما يسهم في تعزيز مكانة جامعة نزوى على الساحة العالمية.

كما يعكس تفوق الكفاءات الأكاديمية والبحثية في مختلف المجالات العلمية، ويؤكد التزام الجامعة بتطوير منظومة البحث العلمي والتعاون الدولي”.


وأضاف الدكتور الحراصي: “إدراج 13 عالماً من جامعة نزوى في قائمة ستانفورد يمثل إنجازاً كبيراً نفخر به جميعاً، ويعد دليلاً على كفاءة وتفوق علمائنا وقدرتهم على المنافسة في المحافل العلمية العالمية،

بل سنواصل العمل على تعزيز هذا النجاح ودعم البحث العلمي لتطوير الابتكار والإسهام في إنتاج المعرفة بما يحقق أهداف الجامعة وسلطنة عمان في تحقيق أهدافها المرتبطة باقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة”.


وعبر الدكتور عبدالله الحاتمي، أستاذ مساعد ومسؤول مختبر الأحياء الدقيقة، وأحد العلماء المدرجين في القائمة، عن فخره واعتزازه بإدراجه ضمن القائمة، وقال: ” التكريم ثمرة سنوات طويلة من العمل والبحث العلمي الدؤوب،

إذ يُعد إدراجنا ضمن قائمة أفضل العلماء في العالم بمثابة مسؤولية إضافية لمواصلة العطاء والإسهامفي تعزيز سمعة الجامعة والأبحاث العلمية على المستوى الدولي”.


الجدير بالذكر أن جامعة نزوى تصدرت مؤسسات التعليم العالي الوطنية في مؤشر الطبيعة Nature Index  الذي يصنف المؤسسات البحثية حسب منشوراتها في المجلات العالمية المرموقة،وهو ما يعزز مكانة الجامعة مركزا إقليميا للبحث العلمي والابتكار.


وبفضل الكفاءات العالية التي يتمتع بها أعضاء هيئة التدريس والباحثون، والبنية التحتية المتينة للبحث العلمي والابتكار، تنهض جامعة نزوى بدورها الحيوي مركزا إقليميا للبحث العلمي والابتكار، فقد بلغ إجمالي منشورات أعضاء هيئة التدريس في المجلات العالمية (469) بحثاً علمياً عام 2022/2023 ليصل العدد الكلي منذ عام 2009 إلى (2890) بحثاً، وقام أعضاء هيئة التدريس بجامعة نزوى بتأليف (53) كتاباً وفصول كتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى