اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تتصدر سوق الهواتف الذكية القابلة للطي متفوقة على سامسونج

جمال علم الدين

في إنجاز غير مسبوق، تمكنت هواوي من التفوق على سامسونج لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية القابلة للطي في الربع الأول من هذا العام.

شهدت شركة هواوي زيادة هائلة بنسبة 257% في شحنات هواتفها القابلة للطي خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيانات نشرتها شركة الأبحاث كاونتربوينت يوم الخميس.

في الربع الأول من العام الماضي، كانت سامسونج تسيطر على 58% من سوق الهواتف القابلة للطي عالميًا، بينما كانت حصة هواوي لا تتجاوز 14%.

لكنّ هذا الوضع انقلب في الربع الأخير، حيث انخفضت حصة سامسونج إلى 23%، في حين ارتفعت حصة هواوي إلى 35%.

الابتكار في تقنيات الجيل الخامس يعزز مبيعات هواوي

أحد العوامل الرئيسية وراء هذه القفزة في شحنات هواوي هو تقديمها لنماذج جديدة تدعم تقنيات الجيل الخامس (5G).

في الربع الأول من هذا العام، كانت 84% من شحنات هواوي القابلة للطي تدعم 5G، مقارنة بالعام الماضي عندما كانت جميع أجهزتها القابلة للطي تدعم شبكات 4G LTE فقط.

تُعد هواتف Mate X5 و Pocket 2 من هواوي الأكثر شعبية في السوق الصينية، حيث تلقى إقبالًا كبيرًا من المستهلكين.

وعادت هواوي بقوة إلى سوق الهواتف الذكية الفاخرة الداعمة لشبكات الجيل الخامس العام الماضي بإطلاق سلسلة Mate 60 Pro في أغسطس، ما أثار موجة من التكهنات حول مصدر الشريحة المتقدمة المستخدمة في هذا الجهاز في ظل القيود الأمريكية الصارمة على تصدير التقنية.

هواوي تعزز مكانتها محليًا ودوليًا

استعادت هواوي مكانتها كأكبر بائع للهواتف الذكية في السوق الصينية في الربع الأول من هذا العام، وفقًا لشركة الأبحاث آي دي سي.

وذكرت كاونتربوينت أن شحنات هواوي من الهواتف الذكية في الصين ارتفعت بنسبة تقارب 70% على أساس سنوي خلال هذا الربع، رغم أنها وضعت هواوي في المرتبة الرابعة خلف فيفو وهونر وآبل.

ومن المتوقع أن تستمر هواوي في التركيز على الهواتف القابلة للطي نظرًا لأسعارها المرتفعة، رغم التحديات التي تواجهها في تأمين إمدادات الشرائح الداعمة لشبكات الجيل الخامس.

السوق الصيني للهواتف القابلة للطي ينمو بسرعة

تشهد الهواتف القابلة للطي شعبية متزايدة في الصين، حيث ارتفعت الشحنات إلى 7.01 مليون وحدة في 2023 مقارنة بـ 3.2 مليون وحدة في 2022، حسب تقرير نشرته آي دي سي في فبراير.

أقرأ ايضا : تنافس Apple Watch .. أفضل ساعة ذكية من هواوي بسعر مش هتصدقه

وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت شحنات الهواتف القابلة للطي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 49% على أساس سنوي، مدفوعة بشكل رئيسي بهواوي وهونر وموتورولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى