سياحة و سفر

إعفاء المواطنين السعوديين و 5 دول اخرى من التأشيرة السياحية

في إعلان هام، أصدرت الحكومة التركية مرسومًا رئاسيًا يُعفي مواطنين من السعودية، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، والولايات المتحدة، وكندا من تأشيرة الدخول لغايات السياحة. حيث نشرت الجريدة الرسمية التركية هذا الخبر يوم السبت، و أظهر المرسوم الجديد التزام تركيا بتوسيع قائمة الدول المستفيدة من هذا الإعفاء لتنظم الدول الستة الجديدة إلى قائمة الدول المعفية سابقا حيث تسمح تركيا لمواطني 85 دولة حول العالم بالسفر إليها والدخول إلى أراضيها عبر كافة معابرها الجوية والبرية والبحرية دون الحاجة لإصدار تأشيرة دخول مسبقة، الأمر الذي يبين حقيقة العلاقات الدبلوماسية التي تقيمها تركيا مع مُعظم دول العالم.

أقرأ أيضا.. وزارة السياحة السعودية: الأرقام تؤكد بأننا الوجهة السياحية الصاعدة عالمياً

وبحسب معلومات نقلتها صحيفة “ترك برس”، يتيح المرسوم لحملة جوازات السفر العادية للمواطنين المعفيين الإقامة داخل تركيا لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا. يأتي هذا القرار في إطار جهود تركيا لتعزيز قطاع السياحة وتشجيع التبادل الثقافي مع الدول المعنية. هذا ويعتبر الإعفاء من التأشيرة التركية مشجع للمهتمين في السياحة حيث يسمح للمواطنين من البلدان المؤهلة بدخول تركيا بدون اي اجراءات او رسوم اضافية.

الجدير بالذكر، أن تركيا شهدت ارتفاعًا كبيرًا في عدد السياح السعوديين الذين زاروا البلاد منذ بداية 2023 م وحتى نهاية نوفمبر. حيث بلغ إجمالي عددهم 784 ألف سائح، مما يُمثل زيادة بنسبة 70% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتحتل السياحة السعودية المرتبة الثانية بعد العراقيين في قائمة الزوار، حيث بلغ عدد السياح العرب في تركيا 4 ملايين سائح، مما يشكل 9% من إجمالي الزوار خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى