أخبار عامة

نتفليكس ونيوم و”سرد” تطلق “برنامج صانعات أفلام المستقبل في السعودية”

برنامج صانعات أفلام المستقبل في السعودية”

أعلنت نتفليكس بالشراكة مع كل من قطاع الصناعات الإعلامية في نيوم و”سرد”، إطلاق برنامج “صانعات أفلام المستقبل في السعودية” الذي يستهدف 15 صانعة أفلام جديدة وواعدة في هذا المجال من المملكة العربية السعودية.

ويهدف البرنامج الذي يندرج تحت “صندوق نتفليكس لدعم المواهب الإبداعية”، إلى استقطاب المواهب النسائية من الجيل القادم في صناعة السينما السعودية.

وسيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين، إذ تبدأ المرحلة الأولى بدورة تمهيدية افتراضية تُقام في سبتمبر وتمتد لعشرة أيام، وسيخصص نصفها الأول للمهارات الكتابية فيما يخصص الثاني للإخراج والإنتاج.

أقرأ أيضا.. نتفليكس تضيف خمس ألعاب جديدة على تطبيقها الخاص في مايو

وسيتم في المرحلة الثانية تقسيم المشاركات إلى مجموعات بحيث يمكنهن المشاركة في برنامج الكتابة المتقدمة عبر الإنترنت الممتد لعشرة أسابيع، بحيث يمكنهن التعاون مع خبراء موجِّهين لإعداد النصوص القصيرة.

وستُمنح المشاركات بعدها فرصة عرض السيناريوهات على لجنة من الخبراء في تمرين لمحاكاة لتقديم العروض في مهرجان “البحر الأحمر السينمائي الدولي”. علاوة على ذلك، سيتسنى للمشاركات حضور المهرجان والالتحاق بورش العمل والمشاركة في الحلقات النقاشية التي تعقد خلاله وتوسيع شبكة علاقاتهن المهنية.

يُفتح باب التقديم للبرنامج من 24 يوليو وحتى 10 أغسطس، عبرالرابط التالي ويستهدف المرشحات السعوديات البالغة أعمارهن 21 عامًا فأكثر ممن ليس لديهن خبرة سابقة في مجال صناعة الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

وبعدها ستخضع الطلبات لمراجعة لجنة تحكيم خارجية، وسيتم إبلاغ المرشحات الناجحات في النصف الأخير من شهر أغسطس.

تواصل نتفليكس التزامها بتعزيز قصص النساء وإعداد المواهب ودعم صانعات الأفلام العربيات عبر مبادرات “لأنها أبدعت” التي تطلقها.

يُذكر أن نتفليكس قد تعاونت في وقت سابق مع “سرد” لإطلاق برنامج الكتابة “لأنها أبدعت” في “مصر”، وهو محور مكرّس لكاتبات السيناريو في العالم العربي، يهدف لتدريب النساء على كتابة قصصهن وتعابيرهن الإبداعية وإعدادها”.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى