اقتصاد

مصرف أبوظبي الإسلامي يوسع حضوره في قطاع الخدمات المصرفية للأعمال من خلال شراكات استراتيجية تهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن مبادراته الاستراتيجية للتوسع  الجغرافي في تقديم الخدمات المصرفية للأعمال عبر كامل أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسعى قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي إلى توسيع نطاق حضوره ليشمل أبرز منظومات الأعمال، وذلك بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار التزامه بتعزيز مسار نموها ونجاحها.

ستشمل هذه المبادرات التوسعية تعاونًا استراتيجيًا مع عدد من الشركاء الرئيسيين المختصين في دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بغرض التواجد فيها  والاستفادة من شبكتها الواسعة التي تغطي أبرز المواقع الرئيسية في دولة الإمارات لتقديم خدمة أفضل لتلك الشركات.

أقرأ أيضا.. “مصرف أبوظبي الإسلامي” يوقع اتفاقية ليصبح أول مصرف يوفر خدمات مالية متكاملة عبر تطبيق “بوتيم”

ويستعد قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي، والذي يدير حاليًا تسعة مراكز أعمال متخصصة في أبوظبي والعين والشارقة ودبي، لتحقيق المزيد من النمو والتوسع، حيث يقدم نموذجًا متنوعًا مصممًا ليناسب مختلف احتياجات المتعاملين، مما يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة خدمات مصرفية رقمية في منتهى السهولة مع ضمان إمكانية الوصول إلى مراكز الأعمال التابعة للمصرف، ولا سيما المتعاملين الذين يفضلون اعتماد الخدمات المصرفية التقليدية.

يعكس هذا التوسع مدى التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بتوفير حلول مصرفية شاملة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال الجمع بين التمكين والدعم بالتقنيات الرقمية والمساهمة بالخبرات البشرية، سيضمن قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي تقديم خدمات مصرفية في منتهى السهولة للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع خيارات سهلة ومناسبة لفتح الحسابات الجديدة وإمكانية الوصول إلى مديري العلاقات المختصين إما عبر القنوات الرقمية أو بزيارة مراكز الأعمال التابعة للمصرف.

وصرح الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: “من خلال الجمع بين توسعنا عبر إطلاق المزيد من مراكز الأعمال وتعزيز القدرات الرقمية، نستهدف توفير تجربة مصرفية شاملة لكافة متعاملينا، مما يؤكد التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإدراك أهمية دورها المحوري كمساهم رئيسي في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. وبينما نواصل جهود النمو والابتكار، سنبقى ملتزمين بتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الازدهار الاقتصادي في جميع أنحاء الدولة.”

بالإضافة إلى توسيع نطاق انتشار مراكز الأعمال، حقق قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي تقدمًا لافتًا في مجال الابتكار الرقمي ومن خلال الاستفادة من تقنية دولة الإمارات للتعرف على الوجوه، يتيح مصرف أبوظبي الإسلامي للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية فتح حسابات الأعمال عبر القنوات الرقمية بصورة فورية، من دون الحاجة إلى زيارة مركز الأعمال أو تقديم المستندات. علاوة على ذلك، عمل قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي على تجديد حلوله المقدمة للشركات الصغيرة، وأطلق سوق أبوظبي الإسلامي للأعمال، وهو منصة رقمية مخصصة للتعاملات بين الشركات، إلى جانب تبني المعاملات غير الورقية لفتح الحسابات وخدمة المتعاملين، تماشيًا مع التزام المصرف بمعايير الاستدامة والممارسات البيئية والاجتماعية المسؤولة وحوكمة الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى