سيارات تك

لكزس تكشف عن تحديثات مذهلة لسيارتها الفاخرة UX Hybrid لعام 2025

لكزس، الشركة العالمية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، تكشف عن تحديثات مذهلة لسيارتها الفاخرة UX Hybrid لعام 2025. يأتي هذا التحديث مع إضافة نظام هجين جديد من الجيل الخامس، والذي يوفر قوة إضافية وميزات تقنية متطورة لتعزيز تجربة القيادة. تم تصميم لكزس UX Hybrid لتجمع بين الأداء الفائق والتصميم الأنيق، مما يجعلها الخيار المثالي للعملاء الذين يبحثون عن الفخامة والتقنية في سيارة صديقة للبيئة.

لكزس UX Hybrid أول سيارة تستخدم الجيل الخامس من نظام لكزس الهجين. و تتميز بمجموعة نقل الحركة الكهربائية الهجينة ذاتية الشحن بمحرك غاز رباعي الأسطوانات مع مولدين، وناقل حركة متغير باستمرار يتم التحكم فيه إلكترونيًا، وحزمة بطارية ليثيوم أيون مدمجة تحل محل بطارية هيدريد معدن النيكل من الجيل السابق. كما قام المهندسون بتزويد هذا النظام بناقل حركة هجين جديد لتمكين إنتاج أعلى من المحركات الأمامية والخلفية لمنح UX 300h 196 قوة حصانية – بزيادة 15 حصانًا عن الطراز السابق.

أقرأ ايضا.. لكزس الشريك الرئيسي لبينالي الدرعية للفن المعاصرفي دورته الثانية 2024

تتميز مجموعة نقل الحركة هذه أيضًا بتقنية النقل عن طريق الأسلاك الجديدة التي تقضي على التوصيلات الميكانيكية لإنشاء تجربة نقل أسرع وأكثر سلاسة.

تعبر UX 300h عن التصميم المتطور للكزس ففي المقدمة، تم ترتيب مصابيح LED النهارية على شكل رأس سهم فوق المصابيح  الأمامية من نوع  LED لإنشاء توقيع الإضاءة على شكل حرف L لكزس. مع الشبك الأمامي المغزلي لتتدفق من خطوط الواجهة الأمامية لتغلف المقصورة. يشتمل المظهر الديناميكي الهوائي لسيارة UX على فتحة سقف كهربائية بالإضافة إلى عجلات معدنية مقاس 18 بوصة مكسوة بإطارات قابلة للتشغيل ومدفوعة إلى الزوايا. في الخلف، تبدأ مصابيح Aero Stabilizing Blade Lights الفريدة من أعلى الرفارف الخلفية وتمتد إلى الجزء الخلفي من السيارة لتسليط الضوء على توقيع ليلي مميز يتكون من سلسلة من 120 مصباح من نوع  LED. الجديد لعام 2025.

يجمع التصميم المذهل لسيارة UX الحدود بين التصميم الخارجي والداخلي. ويبدو غطاء المحرك وكأنه يتدفق إلى لوحة العدادات، مما يخلق إحساسًا بالاستمرارية السلسة.

كما توفر قمرة القيادة التي تركز على السائق رؤية رائعة للطريق، مع أدوات تحكم متناغمة في متناول اليد، وتقنيات مصممة للارتقاء بالتجربة.

بفضل مقاعدها الواسعة التي تتسع لخمسة أشخاص، كما  توفر UX 300h أجواءً واسعة للرفاهية التي لا هوادة فيها، في حين يقوم نظام التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة بتخصيص البيئة الداخلية لتناسب التفضيلات الفردية. ويتم تقسيم المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 لتوفير ما يصل إلى 486 لترًا من مساحة الأمتعة، كما تمتلك السيارة بالخلف منطقة تخزين ثانية بالأسفل، مما يزيد من السعة المتاحة بنسبة 26 بالمائة.

تم تجهيز لكزس 2025 UX 300h بشكل مثير للإعجاب بميزات تقنية متقدمة وبديهية، حيث يتميز نظام الوسائط المتعددة والاتصال اللاسلكي المتوافق مع Apple CarPlay ونظام Android Auto بشاشة تعمل باللمس واتصال Bluetooth وتوافق Sirius XM Satellite.

تتضمن واجهة لكزس مساعدًا افتراضيًا باللغة الطبيعية يتيح اتباع نهج الصوت أولاً في التنقل والوسائط والاتصالات وميزات السيارة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التحكم في جميع الخدمات المتصلة بواجهة لكزس من هاتف ذكي مزود بتطبيق لكزس. وللتعامل مع أي احتياجات تتعلق بشحن الأجهزة، تم تجهيز UX بشكل قياسي بخمسة منافذ USB في جميع أنحاء المقصورة.

باعتبارها لكزس، تتميز كل سيارة UX 300h أيضًا بأحدث أنظمة السلامة. الجديد هذا العام هو ترقية UX إلى نظام Lexus Safety System+ 3.0.

هذا هو الإصدار الأحدث من مجموعة لكزس من تقنيات السلامة النشطة، والتي تدعم وعي السائق واتخاذ القرار في ظل مجموعة من الظروف المرورية والطوارئ. تشمل ميزات الأمان القياسية الأخرى في جميع الطرازات كاميرا احتياطية، ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، و10 وسائد هوائية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات مع تحديد الموقع التلقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى