Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فعاليات ومؤتمرات

شعراء من مختلف دول العالم الإسلامي يلتقون في مهرجان الغدير الشعري الدولي

مهرجان الغدير الشعري الدولي الدولي الدولي

بغدادعزيز آل يحيى


احتضنت مدينة النجف العراقية فعاليات مهرجان الغدير الشعري الدولي في دورته الثانية بمشاركة نخبة من الشعراء العرب ومن مختلف دول العالم الإسلامي برعاية العتبة العلوية.

وقال نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية حسنين قفطان :

أن المهرجان الشعري السنوي بنسخته الجديدة في هذا العام جاءت بمشاركة دولية من عدد من الشعراء من سوريا ولبنان والبحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مشاركة نخبة طيبة من شعراء مهمين من بلدنا العراق.

وأضاف:” أن المهرجان الشعري ضم نخبة طيبة من الشعراء لهم أهميتهم ولهم ثراؤهم الشعري والقصائد التي صدحت بها حناجر الشعراء في هذا المهرجان جميعها تصب في مضامين بيعة الغدير الأغر والتي من أهم مضامينها هو تنصيب أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة للمسلمين من بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله).

ويهدف المهرجان إلى إحياء ذكرى عيد الغدير، وهو أحد أهم الأعياد الدينية لدى المسلمين الشيعة. ويُعدّ عيد الغدير مناسبة للتعبير عن حبّ الإمام علي عليه السلام، وبيان فضائله ومكانته العظيمة في الإسلام.

صوره من المهرجان

ويعد مهرجان الغدير الشعري الدولي حدثًا ثقافيًا هامًا يُساهم في تعزيز القيم الإسلامية ونشر ثقافة الإسلام الأصيل. على امل أن يُحقق المهرجان أهدافه المرجوة وأن يُساهم في نشر الوعي الإسلامي بين المسلمين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى