أخبار عامة

مذكرة تفاهم بين “ريف السعودية” وهيئة تطوير الأحساء

جمال علم الدين

شهد محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر، توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية”، وهيئة تطوير محافظة الأحساء للتعاون في مجال تطوير ريادة الأعمال، ودعم السياحة الريفية، إلى جانب تمكين المرأة في القطاع الريفي.

جاء ذلك على هامش فعاليات معرض “اللومي الحساوي الأول”، الذي يقام برعاية المحافظ، بمشاركة واسعة من المزارعين، والمستثمرين، والأسر المنتجة بالمحافظة.

وقّع المذكرة عن “ريف السعودية” الأمين العام غسان بكري، وعن الهيئة نائب الرئيس التنفيذي زياد العرفج، ويأتي التوقيع في إطار الاستفادة المثلى من المكونات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تزخر بها محافظة الأحساء، من خلال تمكين صغار المنتجين الزراعيين، والأسر الريفية، وتحسين دخلهم ومستوى معيشتهم؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

اقرا ايضا: “ريف السعودية ” يطلق حملة “رقّمها” للتوعية بأهمية ترقيم قطاع الماشية في المملكة

وتهدف المذكرة إلى التعاون في دعم وتشجيع الابتكارات والحلول التقنية في مجال ريادة الأعمال الريفية، وبناء بيوت خبرة وكفاءات ريادية في القطاع الريفي، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المحتوى المحلي لمحافظة الأحساء؛ من خلال زيادة مساهمة القطاع، كما تهدف إلى تعزيز المنتجات الابتكارية؛ بما يسهم في خلق بيئة تنموية مستدامة تسهم في تعزيز اقتصاد المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى