أخبار عامة

كرسي فولد نيستينج من هيرمان ميلر، من تصميم ستيفان دييز، يحصل على جائزة “ريد دوت: الأفضل على الإطلاق” في تصميم المنتجات ضمن فئة كراسي المكتب.

تأتي هذه الجائزة لتتوّج النجاح الباهر الذي حققه كرسي فولد في عامه الأول منذ طرحه للعملاء التجاريين.

يسر شركة هيرمان ميلر Herman Miller أن تعلن عن فوز كرسي فولد نيستينج Fuld Nesting  من تصميم ستيفان دييز Stefan Diez بجائزة “ريد دوت: الأفضل على الإطلاق” Red Dot: Best of the Best  المرموقة في تصميم المنتجات، وهو أعلى تمييز في فئة كراسي المكتب ضمن المسابقة الدولية للتصميم.

تتألف لجنة تحكيم ريد دوت Red Dot من 40 خبيراً دولياً يقومون باختبار ومناقشة وتقييم كل تصميم على حدة، حيث يتم تقييم التصاميم بناءً على أربعة معايير رئيسية للتصميم الجيد: الوظيفة، والجاذبية، وسهولة الاستخدام، والمسؤولية.

تم تقديم كرسي فولد Fuld في سبتمبر 2023 كأول تجربة لشركة هيرمان ميلر Herman Miller في مجال كراسي التعشيق. ويتميز بتصميمه الأنيق والبسيط الذي يتيح تكوينات مرنة للاستخدامات المختلفة، سواءٌ أكانت جلسات نقاشية، أو تدريباً للشركات، أو فعاليات تعليمية.

وقد تجاوز التصميم التقليدي لكرسي التعشيق على شكل X ليعتمد على شكل Y مقلوب مع أذرع أنبوبية، ويتميّز بمرونة في الظهر تضمن راحة المستخدم في الحركة.

وبفضل خطوطه الفريدة وتنوّع ألوانه، بما في ذلك خيارات الألوان الأحادية “المغمورة باللون”، يضفي هذا الكرسي جاذبية لأي مساحة، حتى عند توافره في الأماكن العامة.

ويعكس تصميم فولد Fuld التزاماً طويل الأمد بالحفاظ على البيئة، حيث تم تصميمه بشكل بسيط ورائد من قطعة واحدة تجمع بين مسند الظهر والأذرع والرجلين الخلفيّتين في قطعة متّصلة.

كما يتكون فولد Fuld من مادتين فقط، ما يسهّل إعادة تدويره في نهاية دورة حياته.

ويتمثّل أحد جوانب التصميم المسؤول في المقعد القماشي ثلاثي الأبعاد، الذي يُصنع من 50 في المئة من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك، ويتمّ حبكه بأبعاد دقيقة للكرسي، ما يقلل من الهدر في القماش.

واحتفالاً بهذا الإنجاز، سيتمّ عرض كرسي “فولد نيستينج” في متحف ريد دوت ديزاين Red Dot Design Museum  في إيسن، وسيتم إدراجه في كتاب ريد دوت ديزاين ييربوكRed Dot Design Yearbook  ووسائل التواصل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى