Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سيارات تك

فريق نيسان فورمولا إي يعتلي منصة التتويج مرتين في سباق برلين

قدم فريق نيسان فورمولا إي أداءً قويًا وسباقًا مبهرًا في الجولتين التاسعة والعاشرة من بطولة فورمولا إي العالمية لموسم 2023/24المقامة في برلين، حيثُ اِحتل أوليفر رولاند المركز الثالث واعتلى منصة التتويج للمرة السادسة، كما أوشك المتسابق ساشا فينيستراز على تحقيق نتيجة رائعة وذلك قبل تعرضه لحادث أدى إلى خروجه من السباق.

أقرأ أيضا.. فريق نيسان فورمولا إي يتألق في سباق الدرعية إي بري 2024

بدأ الفريق السباق الأول بجولة تصفيات صعبة على حلبة شارع مطار تمبلهوف، إذ انتهى بحصول رولاند على المركز السادس عشر متقدماً بمركز واحد على فينيستراز. ولكن سرعان ما تبدلت النتيجة في السباق الثاني مع انطلاقه مذهلة لرولاند وتجاوزه لثلاثة عشر متسابقًا، وتقدمه للمركز الثالث بجدارة مما رفع رصيد النقاط التي سجلها منذ الجولة الأولى ليصل إلى 30 نقطة.

ولم تكن نتيجة رولاند وحدها ما أبهر الجمهور، حيث قدم أداءً مدهشًا بانضمامه السريع إلى المراكز الأولى وأظهر أسلوبًا بارعًا في الحفاظ على مركزه من خلال انتهازه اللحظات المناسبة والمناورة بذكاء. كما كان للسائق الفرنسي الأرجنتيني فنيستراز نصيبًا من هذا التألق لِمَ أظهره من مستوى رائع وسط المنافسة الشديدة، متخطيا منافسيه ببراعة مما خوّله التقدم وأخذ مكانه ضمن المراكز العشر الأولى للمرة الخامسة على التوالي، ولكنه تعرضه لحادث اصطدام مؤسف أنهى دوره في السباق.

وتعليقًا على السباق، قال المدير العام لنيسان والمدير الإداري لفريق نيسان للفورمولا إي، توماسو فولبي: حقق فريق نيسان فورمولا إي في هذا السباق نتائج مميزة ورائعة على أثرها استطاع أوليفر رولاند أن يعتلي منصة التتويج للمرة السادسة لهذا الموسم. كما نُدرك تمامًا أننا لم نُوفّق في جولة التصفيات، ولكننا واثقون بقدرات فريقنا وإستراتيجيتنا القوية التي أثمرت مع رولاند في كلتا الجولتين.  ومن جهة أخرى، ولكن أحزننا الحادث الذي تعرض له ساشا فينيستراز، فقد خاض سباقًا صعبًا خلال الجولتين واضطر للخروج من المنافسة نتيجة اصطدام سيارته، ولكننا واثقون بقدرته على إحراز نتائج أفضل في سباق شانغهاي، ونتطلع بحماس إلى تحقيق المزيد من النجاحات في السباقات المتبقية لهذا الموسم”. وأضاف فولبي:” إنه لمن دواعي سرورنا تواجد الرئيس التنفيذي لشركة نيسان ماكوتو أوتشيدا لتقديم الدعم ومشاهدة أداء الفريق، والاحتفال معنا على منصة التتويج”.

ومن جانبه قال سائق فريق نيسان الفورمولا إي، أوليفر رولاند: “اتبعت في هذا السباق إستراتيجية مختلفة بعض الشيء، حيث حافظت على سرعة السيارة في اللفات الأولى ثم شققت طريقي للوصول إلى المقدمة. لقد كان سباقًا سريعًا وصعبًا احتدم فيه التنافس بين المتسابقين بشدة، ولكننا استمتعنا للغاية ويسعدني أن أكون على منصة التتويج للمرة الثانية في سباق برلين لهذا الموسم”.

وأضاف:” لقد كانت القفزة من المركز السادس عشر إلى المركز الثالث نتيجة رائعة وأتطلع إلى الحفاظ على هذه الروح التنافسية في السباقات القادمة لأواصل تحقيق المزيد من المراكز المتقدمة”.

وفي ذات السياق، قال سائق فريق الفورمولا إي، ساشا فينيستراز: بدأت السباق بوتيرة قوية ومعنويات عالية، إذ أحكمت سيطرتي على السيارة وكنت مستعدا للتقدم في اللفات الأخيرة كما خططت تمامًا، ولكن لسوء الحظ اصطدمت بالحائط نتيجة التلامس وانتهى السباق بخروجي من المنافسة. شعرت بأنه كان بإمكاني الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى بسهولة، ولذلك سأواصل الاجتهاد والعمل على تحسين أدائي استعدادًا لسباقنا القادم في شانغهاي”.

الجدير بالذكر، بأن سباقات الفورمولا إي تواصل إشعال حماس جماهيرها لتعود على حلبة شانغهاي الدولية لأول مرة في الصين في غضون أسبوعين خلال الفترة 24-26 مايو. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى