سيارات تك

«شيري» تقدم أولى سياراتها الكهربائية في مصر

جمال علم الدين

أعلنت «جى بى أوتو»، الوكيل الحصرى لسيارات شيرى فى مصر، عن إطلاق اول سياراتها الكهربائية فى السوق المصرى EQ7، وفى هذا الإطار أعرب فريد فاضل، رئيس قطاع شيرى بشركة جى بى أوتو، عن فخره بإطلاق Chery EQ7 أول سيارة كهربائية لعلامة «شيري» بالسوق المصرية.

وقال فريد فاضل : «منذ استحواذ جى بى أوتو على وكالة سيارات شيرى فى السوق المصرية عام 2015، ونحن دائماً نحرص على تعزيز تواجدنا والحفاظ على ثقة عملائنا من خلال تقديم كل ما هو جديد وحصرى فى عالم السيارات».

وأضاف:« نؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة تماشياً مع التوجه العالمى نحو تبنى مصادر الطاقة النظيفة، ونحن نثق فى أن Chery EQ7 ستحقق نجاحًا هائلاً فى السوق المصرية».

تتميز السيارة EQ7 بمحرك كهربائى Permanent Magnet Synchronous يوفر لها قوة حصانيه قدرها 211 وأقصى عزم 285 نيوتن. متر.

وبطارية Lithium Ion سعة 65.525 كيلووات الساعة، وهو ما يوفر للسيارة نطاق قيادة يصل إلى 512 كيلو متر بشحنة واحد مع نظامين للشحن أحدهما سريع يستغرق نصف ساعة والأخر للشحن البطيء خلال 8 ساعات. تتمتع EQ7 بمواصفات أمان تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى، ووسائد وستائر هوائية جانبية، بالإضافة إلى نظام الاتزان الإلكترونى، وبرنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات.

اقرا ايضا: لكزس رائدة قطاع السيارات الهجينة والكهربائية

و تشمل خاصية تحذير المسافة الأمامية والخلفية، ونقاط تثبيت كراسى الأطفال، ومصابيح ضباب خلفية، ورؤية 360° لمحيط السيارة، ورؤية النقطة العمياء، وتحذير عند الخروج من المسار، ونظام المحافظة على الحارة المرورية، وخاصية التحذير عند فتح الأبواب، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامى والخلفى، ونظام المساعدة على القيادة فى الطرق المزدحمة. تأتى شيرى EQ7 الكهربائية بتجهيزات داخلية تشمل شاشة 12.3 بوصة للعدادات، ، شاشة 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى