اتصالات وتكنولوجيا

شركة KIOXIA تقدم الذاكرة الفلاش QLC ذات السعة الأعلى في مجال الصناعة بسعة 2 تيرابايت باستخدام أحدث تقنيات BiCS FLASHTM

حيث تم تحقيق ذلك من خلال الابتكارات المعمارية الرائدة في تكنولوجيا توسيع النطاق (التحجيم) وروابط الرقاقات

صور للتحميل هنا

دوسلدورف، ألمانيا، الثالث من يوليو 2024 – أعلنت شركة KIOXIA Europe GmbH، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في حلول الذاكرة، اليوم أنها بدأت شحنات عيّنة [1] من أجهزة الذاكرة ذات الخلايا رباعية المستوى (QLC) سعة 2 تيرابايت (تيرا بت) باستخدام تقنية ذاكرة الفلاش ثلاثية الأبعاد BiCS FLASHTM من الجيل الثامن الخاصة بها.

يتمتع جهاز ذاكرة الفلاش QLC سعة 2 تيرابايت بأعلى سعة في مجال الصناعة[2]، ما يؤدي إلى رفع أجهزة التخزين إلى نقطة سعة جديدة ستؤدي إلى دفع النمو في قطاعات التطبيقات المتعددة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

أقرأ أيضا.. تتعاون KIOXIA وXinnor لتقديم حل PCIe 5.0 NVMe SSD RAID عالي الأداء لتطبيقات المؤسسات ومراكز البيانات

فمن خلال أحدث تقنيات BiCS FLASHTM، فقد حققت KIOXIA توسعًا في النطاق رأسيًا وجانبيًا لقالب الذاكرة من خلال عمليات خاصة وبنيات مبتكرة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد نفذت الشركة تقنية CBA الرائدة (CMOS المرتبطة مباشرة بالمصفوفة)[3]، والتي تمكِّن من إنشاء أجهزة عالية الكثافة وسرعة واجهة رائدة في مجال الصناعة تبلغ 3.6 جيجابت في الثانية[4].

يتم تطبيق هذه التقنيات المتقدمة معًا في إنشاء الذاكرة الفلاش QLC سعة 2 تيرابايت، ما يؤدي إلى جهاز الذاكرة ذي السعة الأعلى على مستوى الصناعة.

تم تجهيز جهاز ذاكرة الفلاش QLC سعة 2 تيرابايت بكثافة أعلى بمقدار 2.3 مرة تقريبًا وكفاءة طاقة كتابة أعلى بنسبة 70 بالمائة تقريبًا من جهاز ذاكرة الفلاش QLC من الجيل الخامس الحالي من KIOXIA والذي يعد الأعلى سعة في منتجات KIOXIA. ب

فضل بنية مكدّسة مكوّنة من 16 قالبًا في حزمة ذاكرة واحدة، يحقق أحدث جهاز QLC سعة رائدة في مجال الصناعة تبلغ 4 تيرابايت (تيرا بايت). وهو متوفر بحجم عبوة أصغر تبلغ 11.5 × 13.5 مم وارتفاع العبوة 1.5 مم.

وقد سلط تشارلز جيانكارلو، الرئيس التنفيذي لشركة Pure Storage, Inc.، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تقدم أحدث تقنيات وخدمات تخزين البيانات في العالم،

الضوء على أهمية أحدث تطورات KIOXIA لمنصة الشركة حيث صرح قائلا:  “لدينا علاقة طويلة الأمد مع KIOXIA ويسعدنا دمج منتجات ذاكرة الفلاش بتقنية BiCS FLASH™ بجهاز QLC سعة 2 تيرابايت من الجيل الثامن لتعزيز أداء وكفاءة حلول تخزين الفلاش بالكامل لدينا.

إن النظام الأساسي الموحد لتخزين بيانات الفلاش بالكامل من Pure قادر على تلبية الاحتياجات الملحة للذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى التكاليف الباهظة لتخزين النُسخ الاحتياطية. وستستمر Pure Storage – بدعم من تقنية KIOXIA – في تقديم أداء لا مثيل له وكفاءة في استهلاك الطاقة والموثوقية، ما يوفر قيمة استثنائية لعملائنا.

وقد صرح هيديشي مياجيما، كبير مسؤولي التكنولوجيا في KIOXIA قائلا: “يسعدنا أن نقوم بشحن عيّنات من QLC سعة 2 تيرابايت الجديدة الخاصة بنا باستخدام تقنية الجيل الثامن الجديدة BiCS FLASH™”.

“بفضل كثافة البت العالية الرائدة في مجال الصناعة، ونقل البيانات بسرعة عالية، وكفاءة فائقة في استهلاك الطاقة، سيوفر منتج ذاكرة الفلاش QLC سعة 2 تيرابايت قيمة جديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الناشئة بسرعة وتطبيقات التخزين الكبيرة التي تتطلب توفير الطاقة والمساحة.”

بالإضافة إلى جهاز ذاكرة الفلاش QLC سعة 2 تيرابايت، أضافت KIOXIA أيضًا أجهزة ذاكرة QLC سعة 1 تيرابايت إلى محفظتها. وبالمقارنة مع الجهاز QLC سعة 2 تيرابايت المحسّن للسعة، يوفر الجهاز QLC سعة 1 تيرابايت المحسّن للأداء أداء كتابة تسلسلي أسرع بنسبة 30 بالمائة تقريبًا وتحسّن بنسبة 15 بالمائة تقريبًا في زمن الوصول للقراءة.

سيتم نشر الجهاز QLC سعة 1 تيرابايت في التطبيقات عالية الأداء، بما في ذلك SSD العميل والهواتف المحمولة.

ستواصل KIOXIA تطوير منتجات الذاكرة الرائدة في مجال الصناعة تحسبًا للطلب المتزايد على حلول تخزين البيانات. 

ملحوظات

1:هذه العيّنات مخصصة لغرض الفحص الوظيفي وقد تختلف مواصفات هذه العيّنات عن تلك الموجودة في الإنتاج الضخم.

2: اعتبارًا من 3 يوليو 2024. استطلاع الرأي لشركة KIOXIA.

3: تقنية CBA (CMOS المرتبطة مباشرة بالمصفوفة)، حيث يتم تصنيع كل رقاقة CMOS ورقاقة مصفوفة الخلايا بشكل منفصل في حالتها المثالية ثم يتم ربطهما معًا.

4: يتم حساب 1 جيجابت في الثانية على أنها 1,000,000,000 بت/الثانية. يتم الحصول على هذه القيمة في بيئة اختبار محددة لدى KIOXIA، وقد تختلف وفقًا لظروف المستخدم. 

* في كل ذكر لمنتج KIOXIA: يتم تحديد كثافة المنتج بناءً على كثافة شريحة (شرائح) الذاكرة داخل المنتج، وليس مقدار سعة الذاكرة المتاحة لتخزين البيانات من قبل المستخدم النهائي.

ستكون السعة القابلة للاستخدام من قبل المستهلك أقل بسبب مناطق البيانات العامة، والتنسيق، والكتل السيئة، والقيود الأخرى، وقد تختلف أيضًا بناءً على الجهاز المضيف والتطبيق. للحصول على التفاصيل،

يُرجى الرجوع إلى مواصفات المنتج المعمول بها. تعريف 1 كيلو بايت = 2^10 بايت = 1,024 بايت. تعريف 1 جيجا بايت = 2^30 بت = 1,073,741,824 بت. تعريف 1 جيجابايت = 2^30 بايت = 1,073,741,824 بايت. 1 تيرابايت = 2^40 بت = 1,099,511,627,776 بت.

* تعتبر سرعات القراءة والكتابة أفضل القيم التي تم الحصول عليها في بيئة اختبار محددة في KIOXIA ولا تضمن KIOXIA سرعات القراءة أو الكتابة في الأجهزة الفردية. قد تختلف سرعة القراءة والكتابة حسب الجهاز المُستخدم وحجم الملف المقروء أو المكتوب.

* قد تكون أسماء الشركات، وأسماء المنتجات وأسماء الخدمات علامات تجارية لشركات خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى