أخبار عامة

شركة جاهز تحقق أداء قوي خلال النصف الأول من عام 2024م بنمو بـ 31% في إجمالي قيمة البضائع ورقم قياسي في عدد الطلبات على الرغم من التأثيرات الموسمية

علن شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات (“جاهز” أو “المجموعة”، 9526 في تداول السعودية، نمو – السوق الموازي)، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024م، بنمو قوي بـ 31% في إجمالي قيمة البضائع وزيادة الحصة السوقية داخل المملكة وخارجها بينما تتوسع عبر القطاعات المتنوعة للمجموعة.

الأرقام الرئيسية للنصف الأول من عام 2024م:

  • حققت المجموعة 4.1 مليار ريال سعودي في إجمالي قيمة الطلبات بارتفاع قدره 25% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق (النصف الأول 2023م: 3.3 مليار ريال سعودي).
  • بلغ إجمالي قيمة البضائع 3.1 مليار ريال سعودي بارتفاع قدره 31% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق (النصف الأول 2023م: 2.3 مليار ريال سعودي)، مدعوماً بارتفاع إجمالي قيمة البضائع خارج السعودية بـ 6 أضعاف وارتفاع بنسبة 20% داخل السعودية.
  • سجلت المجموعة رقم قياسي في عدد الطلبات بـ 50.1 مليون طلب في النصف الأول من عام 2024م، بارتفاع قدره 30% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق (النصف الأول 2023م: 38.6 مليون طلب).
  • ارتفاع عدد العملاء النشطين بنسبة 34% ليصل إلى 3.9 مليون عميل نشط (النصف الأول 2023م: 2.9 مليون عميل نشط)، من خلال التوسع في مناطق المملكة وارتفاع عدد العملاء خارج السعودية بـ 7 أضعاف منذ بداية النشاط.
  • زيادة الحصة السوقية في الأسواق السعودية وغير السعودية.
  • بارتفاع قدره 24% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، بلغ إجمالي الإيرادات للمجموعة 1.1 مليار ريال سعودي (النصف الأول 2023م: 887 مليون ريال سعودي).
  • بلغت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء (Adj. EBITDA) 70.4 مليون ريال سعودي وبزيادة قدرها 5% والتي تمثل 6.9% من صافي الإيرادات (النصف الأول 2023م: 67.2 مليون ريال سعودي)
  • 819 مليون ريال سعودي: مستوى صافي نقد قوي والذي يدعم عمليات المجموعة التوسعية واستثماراتها.

وصرح المهندس غصاب بن سلمان بن منديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جاهز، قائلا:

“حققنا أداءً قوياً في النصف الأول من العام الحالي، استناداً على الزخم المتواصل منذ عام 2023م، حيث شملت المؤشرات التشغيلية ارتفاع في كل من قيمة وحجم الطلبات،

كما استفدنا من توسعنا المتنامي في المملكة العربية السعودية والنمو الكبير في أسواقنا الدولية على الرغم من التأثيرات الموسمية المعتادة خلال هذه الفترة، نحن على الطريق الصحيح لتحقيق مستهدفات السنة المالية 2024م من خلال تقديم نمو مربح مستمر.

من منظور استراتيجي، نحن نستثمر في أعمالنا لتمييز جاهز كعلامة تجارية رائدة في المنطقة متأصلة في المملكة العربية السعودية،

من خلال تقديم منظومة متكاملة للخدمات حسب الطلب تساهم في تحسين مستوى الحياة للعملاء وتمكين شركائنا في الأعمال.

نحن أيضاً نتطلع إلى الانتقال إلى السوق الرئيسي في الفترة القادمة والذي يمثل علامة فارقة أخرى في مسار نمو الشركة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى