اتصالات وتكنولوجيا

شاومي تتحدى iPhone وسامسونج بهواتف جديدة ستقلب الموازين

جمال علم الدين

في السنوات القادمة، قد تصبح الهواتف القابلة للطي ثلاثيًا الاتجاه الرئيسي التالي في صناعة الهواتف الذكية، فقد عرضت شركة TCL في مايو الماضي أول هاتف قابل للطي ثلاثيًا في معرض Society for Information Display (SID) 2024، رغم أنه لم يُطرح بعد في الأسواق.

ويتوقع أن يكون جهاز Huawei القادم القابل للطي ثلاثيًا، والذي يُنتظر ظهوره في الأشهر المقبلة، أول هاتف قابل للطي ثلاثيًا متاح تجاريًا. كما تكشف التطورات الأخيرة أن شركة شاومي قد تطلق أيضًا هاتفًا قابلًا للطي ثلاثيًا في المستقبل القريب.

شاومي تعمل على تطوير هاتف قابل للطي ثلاثيًا

ذكرت تغريدة على موقع ويبو من قبل مصدر يُدعى Smart Pikachu أن شركة شاومي قد بدأت في تطوير هاتف قابل للطي ثلاثيًا. للأسف، لم يكشف المصدر عن أي تفاصيل حول مواصفات الجهاز.

من المحتمل أن يتم الإعلان عن هاتف شاومي القابل للطي ثلاثيًا في عام 2025. ويُتوقع أن يأتي الجهاز بنظام HyperOS 2.0، وإعداد كاميرا مصمم من قبل Leica، ومعالج Snapdragon الرائد.

في الوقت الحالي، تقدم شاومي نوعين من الهواتف القابلة للطي، الهاتف Mix Fold 4، الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، هو الجيل الرابع من الهواتف القابلة للطي أفقيًا. 

ومن جهة أخرى، فإن هاتف Mix Flip، الذي تم إطلاقه مع Mix Fold 4، هو أول هاتف من نوعه بشاشة قابلة للطي بنمط flip.

هاتف Huawei القابل للطي ثلاثيًا 

 قد تطلق Huawei هاتفها القابل للطي ثلاثيًا في الصين في أقرب وقت ممكن من سبتمبر. تظهر الصورة أعلاه، التي تظهر الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الاستهلاكية في Huawei، يو ريتشارد، وهو يستخدم الجهاز المفترض، كيف سيظهر الجهاز في الحالة المطوية. يُعتقد أن الجهاز سيأتي بنظام مفصلتين، مما يتيح له أن ينفتح ليقدم مساحة شاشة ضخمة تصل إلى حوالي 10 بوصات. ويقال إن الشاشة الداخلية تحتوي على فتحة لكاميرا في الزاوية العليا اليسرى

اقرا ايضا: اللقطة بسرعة فائقة من سلسلة هواوي Pura 70 تستكشف حدود جديدة في التصوير بالهواتف الذكية

سيتم تجهيز هاتف Huawei القابل للطي ثلاثيًا بشريحة Kirin من تصنيع الشركة. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الجهاز في سبتمبر إلى جانب منتجات أخرى، مثل سلسلة هواتف Nova 13 وسلسلة الساعات الذكية Watch GT 5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى