أخبار عامةاقتصاد

رداً على التصويت ….الصين تفرض إجراءات إغراق ضد مشروبات أوروبية

فرضت الصين يوم الثلاثاء إجراءات إغراق مؤقتة على واردات البراندي من الاتحاد الأوروبي، مما أثر على الأسهم الأوروبية بعد أن صوتت دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة يوم الجمعة الماضي على فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية الصنع.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن النتائج الأولية أظهرت أن إغراق الاتحاد الأوروبي بالبراندي يمكن أن يسبب “أضرارا جسيمة” للصناعة الصينية.

قالت وزارة التجارة الصينية إن التحقيق في مكافحة الإغراق والدعم لمنتجات لحم الخنزير في الاتحاد الأوروبي جارٍ، وسوف تتخذ قرارًا “موضوعيًا وعادلاً” بناءً على النتائج التي توصلت إليها، حيث إنها تثير احتمال فرض المزيد من العقوبات.

وأضافت الوزارة أنها تدرس رفع رسوم الاستيراد على المركبات ذات المحركات الكبيرة. وفي العام الماضي، صدرت ألمانيا سيارات ذات محركات أكبر من 2.5 لتر إلى الصين بقيمة 1.2 مليار دولار، وبالتالي فإن زيادة الرسوم الجمركية ستكون بمثابة ضربة كبيرة للمصنعين الألمان.

وفقًا للوزارة، اعتبارًا من 11 أكتوبر، سيتعين على مستوردي البراندي في الاتحاد الأوروبي تقديم وديعة تتراوح عادةً من 34.8٪ إلى 39.0٪ من قيمة الاستيراد.

فرنسا هي موضوع تحقيق بكين بشأن البراندي لدعم التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية صينية الصنع، وشكلت 99٪ من واردات البراندي الصينية في العام الماضي، حيث بلغت قيمة صادرات البراندي من فرنسا 1.7 مليار دولار.

وجاءت الإجراءات العقابية بعد أن صوت الاتحاد الأوروبي على فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية صينية الصنع بحلول نهاية أكتوبر. وقبل صدور القرار في أواخر أغسطس/آب، علقت الصين إجراءات مكافحة الإغراق المقررة ضد البراندي الأوروبي. وكانت هذه بادرة حسن نية، على الرغم من أنه تبين أن براندي الاتحاد الأوروبي يباع بأسعار أقل من أسعار السوق في الصين.

في قراره بفرض تعريفات جمركية على السيارات الكهربائية الصينية الصنع، فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات بنسبة 7.8% على شركة تسلا و35.3% على شركة SAIC وغيرها من الشركات المصنعة التي تبين أنها لا تتعاون مع تحقيقات الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب. يدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى