Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
معارض

خلال ندوة إعلامية اقيمت برعايته وحضوره بالتزامن مع معرض الرياض للسفر :

  • سمو الامير سلطان بن ناصر يشيد بدور الإعلام لخدمة السياحة.
  • ضرورة استخدام كافة الادوات والتكنولوجية لتعزيز السياحة البينية الخليجية.
  • ال دغيم: انشاء جمعية خليجية للإعلام السياحي ابرز توصيات المشاركين.

الرياض: خاص

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإعلام السياحي بالدور الايجابي والتنموي الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الخليجيه وبدور الصحفيين المتخصصين في المساعدة بالنهوض بالقطاع السياحي الخليجي والمساهمة في إنتاج محتوى ومضمون متميز يعكس حجم المقومات السياحية والتراثية المتميزة التي تحظى بها بلداننا.

أقرأ أيضا.. حضور دولي وعربي كبير في انطلاق فاعليات الملتقى 16 للإعلام السياحي بالقاهرة ومسار جديد للسياحة التعليمية

ونوه سموه خلال حضوره ختام فعاليات الندوة الإعلامية التي أقيمت بالتزامن مع فعاليات معرض الرياض للسفر في نسخته الرابعة عشر بالرياض واقيمت تحت عنوان (تكامل السياحة بين دول مجلس التعاون الخليجي)، على أهمية الإعلام المتخصص ودوره في خدمة السياحة وإتساقه مع الرؤى المستقبلية للدول الخليجية وتوحيد الجهود لبناء إعلام سياحي تنموي.


واكد سمو الأمير على اهمية تنظيم الحملات التوعوية في مجال السياحه ونشر ثقافه السياحة الثقافية راقيه المستوى بتكامل خليجي وبدعم تقني داعياً الى توفير الأدوات والتكنولوجيا اللازمة لخدمة هذه الاهداف.

وجاءت الندوة التي نظمتها الجمعية السعودية للإعلام السياحي بالتزامن مع فعاليات معرض الرياض للسفر بمركز الرياض الدولي للمعارض، وشارك فيها نخبه من إلاعلاميين بدول مجلس التعاون الخليجي ورواد أعمال ومهتمين بالسياحة وطلاب وطالبات كليات الإعلام والسياحة في الرياض السعودية.

وناقشت الندوة واقع السياحة البينية الخليجية واهم ادوات الترويج للمشاريع السياحية المشتركة بين الدول الخليجية خلال المرحلة المقبلة،

كما تناولوا بالبحث ابرز واهم الفعاليات السياحية ذات القدرة على الجذب السياحي الخليجي خاصة في منطقة ذات أنماط سياحية متشابهة نظراً لوجود قواسم مشتركة عدة بين دول مجلس التعاون مما يساعد على نجاح المساعي في الاعتماد على السياحة القريبة وتنميتها خاصة في ظل حزم القرارات الخليجية التي صدرت بهدف تعزيز السياحة البينية ومن اهمها التأشيرة الخليجية الموحدة واهميتها على واقع السياحة الخليجية والعربية.

من جانبه أوضح خالد ال دغيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام السياحي بان الندوة اختتمت اعمالها بتوصيات أبرزها :


1/تفعيل دور الأبحاث والدراسات السياحية وأهمية توفير المعلومة الدقيقة للمستثمر وصاحب القرار .


2/ السعي لتأسيس جمعية خليجية تعني بالإعلام السياحي يقع عليها مسؤلية التوعية بأهمية السياحة كرافد هام للأقتصاد والتنمية .


وقال آل دغيم إن الندوة أكدت على أهمية تخصص الإعلام السياحي وضرورة إدرارجة ضمن المناهج التعليمية والتدريبة .
واختتم آل دغيم تصريحه بأهمية واقع السياحة البينية الخليجية ومستقبلها خاصة في ظل تطبيق قرار التأشيرة الخليجية الموحدة ودخوله في مراحل التنفيذ وتسليط الضوء حول الأنماط السياحية المشتركة في دول مجلس التعاون الخليجي ودور الإعلام السياحي في الترويج للسياحة الخليجية وتكامل أنماطها المختلفة.


و‏الجدير بالذكر إن جمعية الإعلام السياحي شريك إعلامي لفعاليات معرض الرياض للسفر في نسخته الرابعة عشر وأعدت برامج وفعاليات خلال فترة المعرض من 27 الى 29 من الشهري الجاري في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى