غير مصنف

تويوتا تطرح إصدار “FX” الخاص من “كورولا” موديل 2025

قبل عامين، وتحديدًا في مارس 2022، أطلقت شركة “تويوتا” نسخة عالية الأداء من سيارتها الشهيرة “كورولا”. ويبدو أن الشركة اليابانية تسعى لجعل سيارتها أكثر جاذبية من خلال تحديث تشكيلتها بإصدار جديد لعام 2025 يحمل اسم “FX Special Edition”. يتميز هذا الإصدار بمزيج من اللمسات الرياضية في التصميم الخارجي والتجهيزات التكنولوجية المتطورة في الداخل.

التحديثات الخارجية


يتميز الإصدار الجديد “FX” بتصميم خارجي مشابه للفئة SE، مع بعض التعديلات التي تشمل لمسات من اللون الأسود على السقف والعجلات، التي أصبحت الآن بحجم 18 بوصة، بالإضافة إلى أغطية مرايا الأبواب وسبويلر خلفي كبير.

كما تتوفر السيارة بثلاثة ألوان جديدة للطلاء الخارجي هم الأسود الميتاليك Midnight Black Metallic، والأبيض Ice Cap White، والرمادي Underground Grey.

التحديثات الداخلية


أما بخصوص التحديثات داخل المقصورة، فنجد أنه تم استبدال شاشة الترفيه وعرض البيانات التي تعمل باللمس ذات المقاس 8 بوصة بأخرى ذات حجم أكبر يصل إلى 10.5 بوصة والتي ستتوفر في باقي تشكيلة كورولا موديل 2025 وتدعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تتضمن التجهيزات الأخرى للإصدار الجديد شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية وهي نفس التجهيزات الموجودة في الفئXSE.

تم تجهيز المقصورة بفرش داخلي مصنوع من القماش الرياضي بلون Moonstone، مع خياطة برتقالية تضفي عليها مظهراً عصريًا ومميزًا. أما بالنسبة لأنظمة السلامة، فقد أصبح نظام تويوتا Safety Sense 3.0 قياسيًا في جميع فئات كورولا الجديدة، حيث يتضمن مجموعة من الأنظمة المتطورة مثل مساعد مغادرة الحارة المرورية، ومساعد التوجيه، ومساعد القيادة الاستباقية، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقاط العمياء. كما تحتوي السيارة على نظام صوت JBL Premium يتكون من 9 سماعات ومكبرات صوت فرعية، مع مضخم صوت بقوة 800 وات.

منظومة القوة

يتميز الإصدار الجديد، المبني على منصة TNGA-C، بملامح مستوحاة من “كورولا FX16” الرياضية الشهيرة التي ظهرت لأول مرة في عام 1987. كما أنه مزود بمحرك معدل مستوحى من “كورولا GTS” الكلاسيكية ذات الدفع الخلفي التي أُطلقت في عام 1984. سيحصل المشترون على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، يولد قوة تصل إلى 169 حصانًا وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن متر. وتنتقل هذه القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل الحركة القياسي Dynamic Shift (CVT).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى