رياضة

انطلاق أولى جولات “SWS Sprint” العالمية في حلبة FunXtreme “بميدان ديراب”

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

انطلقت يوم أمس السبت، الموافق 27 يوليو، في مدينة الرياض الجولة الأولى من بطولة “SWS Sprint” العالمية لموسم 2024/2025،

والتي تُقام تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظمها حلبة FunXtreme بميدان ديراب.

المنافسة الحامية والمراكز المتقدمة في “SWS Sprint”

تميزت الجولة بمستوى عالٍ من المنافسة والندية، حيث لم تُحسم إلا في الأمتار الأخيرة، بمشاركة أكثر من 12 متسابق من مختلف الجنسيات.

وقد حصل وليد فلاتة على المركز الأول بعد منافسة مع الأمير سعود بن معتصم آل سعود الذي حل في المركز الثاني، بينما جاء سعد المنجم في المركز الثالث.

تصريحات مدير السباقات ل “SWS Sprint”

وعقب مراسم التتويج، أوضح المهندس متعب الصقهان، مدير السباقات في الحلبة، أن الجولة كانت على أعلى المستويات فنياً وتحكيمياً،

مشيراً إلى أن استضافة FunXtreme للبطولة تأتي استمراراً للنجاحات التي حققتها الحلبة في استضافة العديد من البطولات مثل الأولمبياد السعودية وبطولة تحدي روتاكس المعروفة باسم (KSA Rotax Max Challenge) والعديد من البطولات الأخرى.

تطور رياضة الكارتينج في السعودية

وأكد المهندس الصقهان أن رياضة الكارتينج حققت قفزات واسعة خلال السنوات الأخيرة في ظل التطور الكبير الذي تشهده رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية بدعم من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وأوضح أن المراكز المتقدمة التي حققتها المواهب السعودية مؤخراً في بلجيكا ضمن نهائيات بطولة SWS العالمية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK) هي خير دليل على ذلك.

مستقبل جولات SWS Sprint

وأضاف مدير السباقات أن جولات SWS Sprint ستستمر حتى نهاية شهر ديسمبر القادم، وتتضمن 11 جولة وتعتمد على نظام النقاط، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الأولى للمشاركة في نهائيات بطولة العالم التي سيتم تحديدها لاحقاً من قبل الاتحاد الدولي للكارتينج.

اقرأ ايضا شركة تراكس موتورسبورتس وشركة يونيماك تتعاونان لبناء حلبة مؤقتة لـ سباق تحمل 24 ساعة لسيارات الكارت في السعودية

تصريحات الفائز بالمركز الأول

من جهته، أعرب وليد فلاتة، صاحب المركز الأول، عن سعادته بالفوز، مؤكداً أن الهدف من المشاركة هو المنافسة على الألقاب.

وقال فلاتة: “سأبذل قصارى جهدي للحفاظ على هذا الإنجاز والتأهل من أجل الظهور القوي والمميز وتسجيل نتائج إيجابية في النهائيات.”

أهمية تصفيات سباقات الكارتينج السعودية

وفي الختام الجدير بالذكر أن تصفيات سباقات الكارتينج السعودية للهواة والمؤهلة لنهائيات بطولة SWS العالمية تعد واحدة من أهم البطولات المؤهلة للنهائيات العالمية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK)، ويشارك فيها أكثر من 7500 متسابق حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى