أخبار العالم

المغرب .. “الزاوية الريسونية” تعقد موسم الدعاء للملك محمد السادس

مدينة شفشاون المغربية ” تشهد موسم الدعاء لأمير المؤمنين نصره الله”

شهدت مدينة شفشاون المغربية "موسم الدعاء لأمير المؤمنين نصره الله"
المغرب .. “الزاوية الريسونية” تعقد موسم الدعاء للملك محمد السادس

شهدت مدينة شفشاون المغربية “موسم الدعاء لأمير المؤمنين نصره اللهنظمته “الزاوية الريسونية” ضمن فعاليات الملتقى الرابع عشر لمجمع المنتسبين للصالحين الذي انعقد تحت الرعاية السامية لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله،

كلمة جمال الدين الريسوني

وافتتحت فعاليات الموسم بتلاوات جماعية للقرآن الكريم، وخلال كلمته ذكر الدكتور جمال الدين الريسوني، بأهدف الملتقى، الذي ينعقد في إطار تجديد البيعة لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله،

وبهذه المناسبة الذكرى 25 لتربعه على العرش العلوي المجيد، موضحا أن هذا الموسم يجمع المنتسبين للصالحين من شتى نواحي “المغرب”.

وكذلك من مدينتي سبتة ومليلية والأقاليم الصحراوية المغربية . إلى جانب مشاركين من خارج البلد، من أجل الدعاء الصالح لأمير المؤمنين

اقرأ ايضا المغرب.. عقد ندوة دولية حول الجريمة البيئية

ملتقى الزاوية الريسونية

كما ذكر الدكتور جمال الدين ببرنامج الملتقى الذي اشتمل على مجالس سلك القران الكريم ومجالس ذكر الله و الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

بالاضافة الى الأمداح النبوية الشريفة، إضافة إلى عقد ندوة علمية حول موضوع “ربع قرن من إمارة المؤمنين نهضة أمة وتحقيق أهداف”.

وعليه نوه مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في مداخلته، بمبادرات الزاوية الريسونية وشيخها مولاي علي الريسوني، في الحفاظ على ثوابت الأمة المغربية، وفي طليعتها مؤسسة إمارة المؤمنين.

اقرا ايضا

ومن جانبه أشاد ممثل المجلس العلمي المحلي بشفشاون، في كلمته، بما دأبت عليه “الزاوية الريسونية“، من تجديد البيعة لأمير المؤمنين، كما نوه بأدوار “الزاوية الريسونية” التاريخية في الماضي والحاضر.

حيث عرف هذا الموسم حضورا كثيفا لممثلي الطرق الصوفية بشتى جهات “المغرب“، الذين تناوبوا على تجديد البيعة والولاء لأمير المؤمنين والدعاء الصالح لجلالته.

وهكذا حضر ممثلو الطريقة الأمغارية، والزاوية الوزانية، والزاوية البوعزاوية بمراكش، والطريقة العلوية الصوفية المغربية بالريف، والزاوية الريسونية، والزاوية الدرقاوية، والزاوية الناصرية، والزاوية الغازية بتافيلالت، والزاوية الحراقية، كما حضر نقيب الشرفاء الأدارسة.

"المغرب".. الزاوية الريسونية  تعقد  موسم الدعاء للملك محمد السادس
“المغرب”.. الزاوية الريسونية تعقد موسم الدعاء للملك محمد السادس

وممثلو الوفود الصحراوية، وممثل المدارس الإسلامية بسبتة، وممثل قبيلة الاخماس.

كلمة شيخ الزاوية الريسونية

وتم اختتام هذه التظاهرة الدينية بكلمة شيخ الزاوية الريسونية مولاي علي الريسوني، جدد خلالها البيعة لأمير المؤمنين، والدعاء الصالح لجلالته، وفي الأخير تم رفع برقية ولاء وإخلاص لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله.

يذكر أن هذه الفعاليات تميزت بتنظيم موكب احتفالي جال بعض شوارع مدينة شفشاون، وتقدمه شيوخ وممثلو الزاوايا والوفود الحاضرة ومجوعات المديح والسماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى