غير مصنف

الكاميرات المخفية …. هواتف شاومي القادمة ستتمكن من اكتشاف الخصوصية

تتمتع منصات مثل Airbnb بشعبية كبيرة لأسباب وجيهة، حيث تتيح للمسافرين إمكانية حجز شقق أو غرف للإقامة في وجهات مرغوبة بأسعار معقولة.

ومع ذلك، ظهرت تقارير تشير إلى وجود كاميرات مراقبة مخفية في بعض العقارات. على الرغم من أن شروط استخدام Airbnb تحظر بوضوح وجود مثل هذه الأنظمة،

إلا أن بعض أصحاب العقارات لا يلتزمون بهذه القواعد. وتعتبر كاميرات المراقبة المخفية، حسب موقعها، انتهاكًا خطيرًا للخصوصية الشخصية، حيث يُعد تسجيلها سراً جريمة جنائية.

توجد حلول تقنية للكشف عن هذه الكاميرات المخفية، وتخطط شركة شاومي الآن لدمج هذه الميزة في نظام التشغيل الخاص بها. يعتمد البرنامج الذي طورته شاومي على تحليل شبكات WiFi النشطة للكشف عن الأجهزة المشبوهة.

على الرغم من ذلك، قد يواجه الهاتف الذكي صعوبة في تحديد الموقع الدقيق لهذه الأجهزة، كما أن البرنامج قد لا يتمكن من اكتشاف جميع الكاميرات المخفية، بل يقتصر على تلك المتصلة بشبكة WiFi.

ومن المهم الإشارة إلى أن بعض الكاميرات الصغيرة التي تعمل بالبطاريات قد تفتقر إلى اتصال WiFi، حيث تعتمد على بطاقات الذاكرة، مما يزيد من صعوبة اكتشافها.

لمعالجة هذه المشكلة، يمكن الاستفادة من تقنية الرؤية الليلية التي تسمح بالكشف عن الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من الكاميرات المخفية. لم يتم الإعلان بعد عن الأجهزة التي ستدعم هذا البرنامج، ولكن بشكل عام، لا يتطلب الأمر أي أجهزة خاصة للاستفادة من هذه الميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى