Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة تك

الشاعر يفوز بجائزة افضل قائد في التنمية السياحية في أحتفالية عالمية في شرم الشيخ

جمال علم الدين

تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأتحاد الإفريقي الأسيوي للسياحة و التنمية و التكنولوجيا “AFASU” تنطلق الأحتفالية العالمية في شرم الشيخ , و تنعقد الأحتفالية بحضور اللواء خالد فودة و الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الإفريقي الأسيوي للسياحة و التنمية لتسليم حسام الشاعر جائزة “افضل قائد” في التنمية السياحية , ويأتي فوز الشاعر بالجائزة علي مستوي 102 دولة أسيوية و أفريقية و يضم الحفل اعضاء الاتحاد الأفريقى الأسيوي و عدد كبير من المسؤوين و رجال الاعمال


و يتضمن الاحتفال العالمي تكريم السيد حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة ” شركة صن رايز للمنتجعات السياحية والفنادق،SkyMax Holidays) بمناسبه فوزه بإحدى أرقى جوائز الاتحاد الافريقي الآسيوي للسياحة والتنمية والتكنولوجيا AFASU ” وهي جائزة AFASU الذهبية”.
جائزة القائد الافضل.


وأوضح الاتحاد في بيان له، أن ترشيح حسام الشاعر للجائزة يأتي بعد الإنجازات الملحوظة والملموسة التي قام بها، في مجال التنمية السياحية والتنمية المجتمعية المستدامة والتميز في القيادة والتطوير.

وجاء فوز الشاعر بالجائزة بعد تصفيه نهائية و منافسة مع سليم الزغل من تونس الشقيقة أحد أهم المستثمرين في تونس وبلجيكا وفرنسا في قطاع الفنادق المتخصصة ،فيما يسمي بالتلاثو ثيرابي اي العلاج بمياة البحر.

وحصل حسام الشاعر على الجائزة بنسبة 89% من اجمالي الأصوات من الشخصيات السياحية الافرواسيوية .
واكد الدكتور حسام درويش، رئيس الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU، في كلمته إن جائزة قائد التنمية السياحية تأتي تكريماً لكل شخصية قيادية ساهمت بشكل كبير في التنمية السياحية سواء محليا او عالميا.

وأوضح ” درويش ” إن قائد التنمية تمنح لمن يوثر بشكل كبير في تنمية بلاده والتأثير الإيجابي المستدام على القطاع السياحي .
ولفت رئيس الاتحاد الافرواسيوي إلى شخصية السيد حسام الشاعر وكيف ساهمت بشكل إيجابي ومؤثر في تطوير السياحة المصرية ،مما أدى إلى زيادة اهتمام السياح بمصر ، مشيداً بمساهمات مجموعة صن رايز السياحية العملاقة والتي تتميز بالفكر المتجدد في الإدارة السياحية المتخصصة.

وأضاف ” اللواء حسام بدر الدين الأمين العام للاتحاد” اننا نحتفل اليوم بشخصية قيادية في قطاع التنمية السياحية على مستوى العالم بعد ماراثون من المنافسة مع عدة شخصيات من دول صديقة وفي النهاية يصبح الجميع فائزون لان الهدف هو التنمية المستدامة في القطاع السياحي والتي تظل هدفا لنا جميعا كما جاءت قرارات كوب 27 في شرم الشيخ وكوب 28 في دبي.


من جانبه، أعرب حسام الشاعر في كلمته امام الحضور عن سعادته البالغة بالتكريم خاصة أنه يأتي من إتحاد دولي افريقي آسيوي المنبثق من منظمة دولية عريقة تأسست على أيدي رؤساء الدول الافريقية والآسيوية وهي منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية التي تأسست عام

1958

وقال الشاعر :”أنا حقيقة أشعر ببهجة كبيرة دون شك؛ لعدة أسباب، فأنا لا أتقدم لجوائز، ولا أحب وضع نفسي في اختبارات ان إختياري لهذه الجائزة كان دون علمي مطلقا و بسبب التحمس الكبير من لجنة التحكيم الدولية كما أن هناك سبب آخر”.

اقرا ايضا مسؤول : قيمة المشاريع السياحية في السعودية تتجاوز حالياً 4 مليارات دولار

وتابع :”أنها جائزة محترمة لا تجامل أحدا إطلاقا أما السبب الأكبر للسعادة فهو أنها جاءت بعد إختيار القائد الأفضل في العالم لمدينة ومحافظة سياحية وهو معالي اللواء دكتور خالد فودة فهذا شرف كبير”.

وأضاف :” هذه الجائزة الرائعه تُقدر جهود جميع المتميزين والمتميزات في الدولة وتحثهم على العمل المتواصل لرفعة دولتنا الحبيبة مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأشار :”إسمحوا لي بتوجيه شكر خاص لمعالي اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء لدعمه وتفانية لخدمة محافظة جنوب سيناء اولا ثم قطاع السياحة والسياحيين ، كما إن هذه الجائزة تأتي بعد شهرين ونصف من حصول القائد المتميز معالي اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء على جائزة افضل قائد حكومي لمدينة سياحية في العالم وكذا حصول مدينة شرم الشيخ على جائزة افضل مدينة سياحية في العالم وهي أعلي مستوى وأعلي جائزة من جوائز الإتحاد الإفريقي الآسيوي AFASU الذهبية”.

وأضاف الشاعر :”أؤكد لحضراتكم أن شركاتنا كان لها السبق في دعم هذه السياحة المصرية وخاصة سياحة الشواطئ والتي نعتبرها واحدة من اهم أنواع السياحات القادرة على دعم الاقتصاد المصري لأنه يدر دخل كبير بالعملات الصعبة، خاصة وأن مصر لديها كافة الامكانيات لأن تكون رائدة في هذا القطاع”.

وأوضح :”من منطلق أن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، أود أن أشكر فريق عمل صن رايز بجميع فروعها على دعمهم الدؤوب ومواصلة العمل الجاد لرفعة اسم بلادنا عاليا في مجال السياحة والفنادق ومن هنا اشكركم فتكريمي اليوم هو تكريم لكل فريق العمل شكرا لكم شكرا لدعمكم شكرا للمهنية العالية والاحترافية التي وصلت بنا الي هذا المستوي من التكريم” .

وقال إن صن رايز للمنتجعات السياحية والشركات التابعة لها تُسَخِّرُ كافةَ برامِجِها وخُطَطِها وإمكاناتِها، من أجلِ الارتقاءِ بمنظومةِ العمل السياحي الإحترافي كي تكونَ منصةً ومنطلقاً لإعدادِ الأجيال، وِفقَ أعلى المعايير فنحن كما نهتم بالسائح نهتم بالموظف وبتأهيله وتدريبه وذلك لتلبيةِ متطلباتِ مؤسساتِنا الوطنية السياحية بنُخبَةٍ من الكوادر ِالمؤهلة، القادرة على تجسيدِ رؤيةِ قيادتِنا، وتحقيقِ خُطَطِها في بناءِ مستقبلٍ سياحي واعد، نكون من خلالهِ في مُقَدِمةِ الدولِ الأكثرَ تطوراً وتقدماً في العالم.

وشدد على أن تكريم الإتحاد الإفريقي الآسيوي AFASU هو مصدر فخر للجميع ويشجعني على استكمال النجاحات القادمة وبذل المزيد من الجهود في خدمة بلدي ورد الدين لها.

وأضاف :”أنتهز الفرصة لأقدم خالص الشكر لمعالي وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسي ولفريق عمله الكريم على جهودهم الحثيثة لدعم السياحة المصرية ودعم العاملين بهذا القطاع كما اشكر غادة شلبي نائب وزير السياحة على جهدها الدؤوب لدعم السياحة في بلادنا الحبيبة ولا يفوتني ان اشكر السيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية وعملة الدائم لرفعة السياحة المصرية وكل فريق عمل وزارة السياحة المصرية.”

وأشار إلى أن جائزة أفاسو الذهبية للتنمية السياحية المستدامة وجائزة القائد الأفضل في قارتي آسيا وإفريقيا هي تحفيز لي شخصيا ولفريق العمل في صن رايز ولجميع العاملين في القطاع السياحي لبذل المزيد من الجهود للوصول بالسياحة المصرية إلى مرحلة الريادة بالعالم.

وأشار :”لا اخفيكم سرا إنني بعد إطلعت على معايير الجائزة ودقتها وكيفية الإختيار وطريقة التصويت وبعد ان اطلعت على اسماء ومناصب لجنة التحكيم الدولية شعرت بأهمية هذه الجائزة وعنما سألت دكتور حسام درويش وهو أحد أهم الرواد في مجال السياحة الالكترونية في العالم عن رؤية الإتحاد لهذه الجائزة فكان رده كالتالي رؤيتنا هي :الاحتفال بالتميّز والابتكار في قطاع السياحة، ودفع النمو والتطور المستدام في بلادنا الحبية مصر أولا ثم في قارتي آسيا وإفريقيا وايضا تعزيزا للمقومات المحلية في التنافسية ورسالتنا الاعتراف بالإنجازات المتميّزة في قطاع السياحة وتكريمها، وتعزيز أفضل الممارسات، لتحقيق التطوير المستمر بهدف رفع جودة تجارب السياحة والمساهمة في رفع مستويات المعيشة على أساس التنمية الاقتصادية المستدامةوتسليط الضوء على كل من يعمل في هذا القطاع بجد واجتهاد واستمرارية واستدامة ليكون قدوة للأجيال القادمة”.

وتتكون لجنة تحكيم الجائزة:

من خمسة وثلاثون (+ 7 اعضاء متغيرين ) عضوا من محتلف دول العالم ومن منظمات دولية مثل منظمة السياحة العالمية والأسيوية والروسية والإفريقية وبعض منظمات دولية كبيرة .

وفي كلمته عبر الفيديو كونفرانس من مكتب الإتحاد الإفريقي الآسيوي AFASU من بكين أكد المستشار الدكتور عادل المسلماني الرئيس التنفيذي للاتحاد عن أهمية الجوائز في رفع الروح المعنوية للمتميزين ولتعزيز روح المنافسة الشريفة كما أكد أن معايير الجائزة دقيقة وهي

معايير دولية وضعها خبراء دوليون من أعضاء الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU دقيقة للغاية تجري عملية التقييم بما يتوافق مع معايير وفئات الجائزة، وذلك على مرحلتين:

المرحلة الأولى: تتضمن تدقيق الاختيارات التي قامت لجنة الترشيح بترشيحهم للجائزة للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة، ومعايير الجوائز وتحديد مزاياها، وذلك لكي يتم إعداد قائمة مختصرة من قبل اللجنة الفنيّة، ويمكن للجنة الفنية الاستعانة بمصادر خارجية من أجل تقييم الترشيحات.

المرحلة الثانية: تقوم اللجنة الفنيّة بتقييم جميع المرشحين بعد المرحلة الاولى ضمن مختلف الفئات، وتحديد الفائز ومن ثم تسليم تقريرها النهائي الذي يضم أسماء الفائزين إلى اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها.

أما عن طريقة التصويت لاختيار الفائزين فى جائزة أفاسو الذهبية فهى تتم على أربع مراحل تنتهي بالتصويت بين شخصيتين.
كما أكد معالي اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء فخره واعتزازه بجائزة أفاسو الذهبية والاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU وهنأ الاستاذ حسام الشاعر بالجائزة وقال إن هذا التكريم هو تكريم لمنظومة سياحية متكاملة تعمل بكد من أجل تنمية سياحية واقتصادية مستدامة لصالح بلادنا ووطنا الغالي.


وفي نهاية الحفل قام دكتور حسام درويش الإتحاد واللواء حسام بدر الدين بتسليم الدرع الذهبي لحسام الشاعر وسط تصفيق وتهنئة الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى