فعاليات ومؤتمرات

التاكسي الجوي يعكس مستقبل النقل الجوي بدبي

جمال علم الدين

ينطلق المؤتمر العالمي للتاكسي الجوي في دبي في نسخته الخامسة في الفترة من 7 الى 10 أكتوبر في مركز جراند حياة دبي للمؤتمرات والمعارض.

وينطلق المؤتمرهذا العام بالتعاون مع مجموعة من مصنعي المعدات الأصلية للطائرات ذات التكنولوجيا(الطاقة) النظيفة، ومشغلي الشركات الناشئة، بالإضافة إلى المشترين والمستثمرين والمنظمين. يأتي هذا الحدث لإعادة تعريف النقل الجوي التجاري في المنطقة.

وسيستضيف المؤتمرعدة فعاليات من طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي، وطائرات الإقلاع والهبوط القصير والطائرات بدون طيار وطائرات الجيل القادم في مهبط إير شاتو للطائرات المروحية، بجوار دبي وورلد سنترال بمطارآل مكتوم الدولي.

وأعلنت مؤخرًا هيئة الطيران المدني في دبي عن قيام “اير شاتو” بتطوير دوائر ومهابط طائرات الهليكوبترالجديدة لدعم الخدمات الجوية الإقليمية في الإمارات العربية المتحدة.

كما تعهدت الشركة بالاستحواذ على 100 طائرة ذات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي من نوع “ارشر ميدنايت” بالإضافة إلى 10 طائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي من نوع كريساليون موبيليتي.

وصرح رئيس المؤتمر مايك هيوارث بهذه المناسبة: “نتطلع الى الترحيب بأكثر من 1000 مشارك من حول العالم في شهر أكتوبر القادم مما يعكس التزامنا بإدارة الأعمال والتحفيزعلى التطورالسريع لهذه الصناعة الناشئة”.

سيضم المؤتمر عدة محادثات جانبية مع مصنعي المعدات الأصلية من الجيل التالي، بالإضافة إلى ورش عمل تركز على دور المنظمين؛

وتخطيط الخطوط الجوية والمطارات لاستراتيجيات شبكة الخطوط المستقبلية معاً ؛ بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات والدورالمستقبلي لوكلاء المناولة والمتخصصين في البنية التحتية.

اقرا ايضا التحول الرقمي في عالم السيارات .. “شيري” و”بانما” توقعات إتفاقية تصنيع سيارات ذكية

سينضم للمؤتمر عدة مشاركين دوليين ومن الشرق الأوسط أبرزهم إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية ورولز-رويس، فولوكوبتر، ليلليوم، AENA، مجموعة بريستاو، مؤسسة المطارات الكورية، يونايتد ايرلاينز، ادمنتون الدولية، مطارات هيوستن، سكايتراك، انترجلوب، فلايناس وهاني ويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى