أخبار عامةاقتصاد

اتفاقية سعودية-أمريكية لتقديم تسهيلات بـ50 مليون دولار للمصدرين المحليين

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية قرض بقيمة 50 مليون دولار مع شركة دي إل هدسون المحدودة. وتهدف الاتفاقية إلى زيادة صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية من خلال ربط المصدرين المحليين بالمشترين الدوليين في أكثر من 22 سوقاً حول العالم.

وبموجب بنود الاتفاقية، سيقوم بنك التصدير والاستيراد السعودي، من خلال منتج تمويل المشتري الدولي، بتوفير التمويل لشركة DL Hudson Limited لشراء المنتجات السعودية وبيعها لعملائها في مختلف الأسواق. شركة DL Hudson Limited،

ومقرها المملكة المتحدة، متخصصة في تجارة المعادن والطاقة.

اتفاقية سعودية-أمريكية

ووقّع الاتفاقية كلاً من: مدير عام الإدارة العامة للتمويل في بنك التصدير والاستيراد السعودي، المهندس عبداللطيف بن سعود الغيث، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دي إل هدسون المحدودة، السيد مويسس بورتيلّو، وذلك في العاصمة البريطانية لندن.

وبهذه المناسبة صرّح المهندس عبداللطيف الغيث قائلاً: “تأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي البنك لتوفير حلول تمويلية تسهم في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية،

مؤكداً بأن الاتفاقية ستساهم في تنمية حركة التصدير لعدد من القطاعات الاقتصادية الوطنية وخلق فرص تجارية جديدة للمصدّرين المحليين من خلال ربطهم بالعديد من الأسواق العالمية”.

كما أشاد الغيث بخبرة شركة دي إل هدسون المحدودة في تجارة المعادن ، معرباً عن سعادته بهذا التعاون، ومتطلّعاً إلى توسيع آفاق التعاون المشترك مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى