أخبار عامة

اتفاقية تعاون بين بنك التنمية الاجتماعية وشركة المراعي لتمكين مشاريع قطاع الطهي

وقع بنك التنمية الاجتماعية اليوم في الرياض، اتفاقية تعاون مع شركة المراعي لإطلاق “برنامج المراعي للطهاة ” بهدف تمكين المشاريع متناهية الصغر في قطاع الطهي في مدينة الرياض، وتعزيز قدراتها الإنتاجية والمنافسة في السوق المحلي.

وتأتي هذه الاتفاقية استمراراً لجهود البنك الرامية إلى دعم وتمكين المنشآت الصغيرة والناشئة من خلال المبادرات والخدمات التمويلية وغير التمويلية التي يوفرها البنك.

 ووقع الاتفاقية عن البنك، سعادة الرئيس التنفيذي المهندس سلطان الحميدي، وعن شركة المراعي الرئيس التنفيذي، الأستاذ عبد الله البدر، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

أقرأ أيضا.. الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية يستعرض جهود البنك في الثقافة المالية وتعزيز الادخار

وتضمنت الاتفاقية عدة مجالات للتعاون، من أبرزها ربط المشاريع المشاركة بالتطبيقات والجهات التمكينية لتحقيق التوسع، وفتح فرص لمشاركة المشاريع المتميزة في منافذ البيع والمعارض والفعاليات،

بالإضافة إلى تقديم التدريب والخدمات غير المالية والدعم اللازم للمشاريع، بما في ذلك بناء الهويات البصرية وتطويرها لتصبح مشاريع احترافية.

تمكين مشاريع قطاع الطهي

وقال سعادة الرئيس التنفيذي المهندس سلطان الحميدي: “تستهدف اتفاقية التعاون مع شركة المراعي أصحاب المشاريع متناهية الصغر في قطاع الطهي والأسر المنتجة بمنطقة الرياض، سعياً نحو تنمية المنشآت الصغيرة، والمساهمة في تحويلها إلى مشاريع مستدامة،

وتحقيق عائد اقتصادي ملموس للمشاريع المشاركة، حيث نركز وبشكل دائم على دعم المبدعين لإطلاق مشاريع نوعية نفتخر بها في قطاع الأغذية والطهي في المملكة.”

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي للمراعي الأستاذ عبدالله بن ناصر البدر: “عن سعادته لإطلاق برنامج المراعي للطهاة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية،

الذي سيسهم بشكل كبير في تمكين أصحاب المشاريع الناشئة في مجال الأغذية، مؤكداً أن البرنامج سيكون له تأثير إيجابي على أصحاب مشاريع الطهي المبتدئة، وذلك بدعمهم المتواصل وتعزيز مساهمتهم في تنمية قطاع الغذاء والكفاءات البشرية، وتطوير المنتجات الجديدة”.

يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية يلعب دوراً فاعلاً في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، عبر تقديمه الدعم والتمويل والخدمات غير المالية والحلول المبتكرة لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والناشئة ولأصحاب المشاريع المتناهية الصغر والعمل الحر.

كما يولي اهتماماً بالغاً بتمكين المواطنين والمواطنات للقيام بدورهم الفاعل والمؤثر في النهضة الاقتصادية، من خلال إطلاق المنتجات والبرامج والحزم التمويلية الهادفة إلى تطوير وتشجيع المشاريع الناشئة، باعتبارها من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى