أخبار عامة

إنطلاق “فعالية تيك توك للخدمات الغذائيّة” لمناقشة التسويق المُبتكر في القطّاع في المملكة العربية السعودية

استضافت منصّة “تيك توك” حدثاً حصرياً بعنوان “الرؤى المتطوّرة” ضم أكثر من 100 مدير وقائد من قطّاع الخدمات الغذائيّة في الرياض بالمملكة العربية السعودية في 28 مايو 2024. 

دُعي صُنّاع القرار في القطّاع لاستشكاف رحلة الطعام الأكثر رغبة على منصّة “تيك توك” وتسليط الضوء على كيف يمكن للاستراتيجيات الرقيمّة المتطوّرة تحويل هذه الرغبات المُلحّة إلى طلبات من خلال محتوى المنصّة وسياقها ومجتمعاتها.

أقرأ أيضا.. تيك توك تطلق “Notes” لمنافسة إنستجرام

صُمّمت الجلسة التحويليّة التي عُقدت في حاضنة المشتل الإبداعيّة في الرياض لتعزيز بيئة الأعمال الديناميكية لقطّاع الخدمات الغذائيّة في المملكة، وذلك من خلال تزويد العلامات التجارية باستراتيجيات تسويقية مبتكرة وأفكار للمحتوى.

تعدّ هذه المبادرة جزءاً من التزام منصّة “تيك توك” بتنمية بيئة أعمال ديناميكية في المنطقة من خلال تزويد العلامات التجارية بالأدوات اللازمة لتصميم حملات مؤثّرة تُعزّز الرؤية وتبني علاقات هادفة مع جماهيرها وتزيد من معدّلات الشراء بعد رؤية المنتج على المنصّة، مما يضمن نجاحها المستدام في سوق تنافسية.

اكتسب ممثلو القطّاع رؤى ومعلومات قيّمة حول الطعام الأكثر طلباً والتي تُشاركها منصّة “تيك توك”، إذ تفاعل 71% من المستخدمين في المملكة العربية السعودية مع محتوى الوجبات السريعة على المنصّة.

وتعتمد هذه الاستراتيجية على ثلاث أمور أساسية: محتوى غامر يأسر المشاهدين وسياق إيجابي يُلبي طلباتهم وتأييد المجتمع المؤثر الذي يُحرّك تفضيلات المستهلكين ويُشكّل ثقافة الطعام.

وبهذه المناسبة قال عارف يحيى، رئيس قسم الشراكات التجارية للبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية لحلول الأعمال العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “تيك توك”: “إن التحول السريع لقطّاع الخدمات الغذائية في المملكة العربية السعودية يتطلّب حلولاً ديناميكية للعلامات التجارية لتقديم تجارب مؤثرة يتفاعل معها المستهلكون بصدق.

لقد كشفت أبحاثنا أن 80% من مستخدمي دول منطقة الخليج قد زاروا مطعماً بعد التفاعل مع المحتوى أو الإعلانات على منصّة ’تيك توك‘. ويُشير هذا إلى أن المستهلكين يميلون إلى المحتوى الجذّاب بشكل متزايد، والذي بالإضافة إلى كونه غامراً وممتعاً، يتم وضعه أيضاً في سياق إيجابي يؤيّده أفراد المجتمع الموثوق بهم على منصّتنا.

يُعدّ هذا الحدث جزءاً من جهودنا المستمرّة لتمكين قادة الأعمال من خلال رؤى قابلة للتنفيذ ليستطيعوا تسخير أدوات منصّتنا بشكل فعّال لتحويل التفاعلات إلى نتائج ملموسة.” تميّز الحدث ذي الطابع الخاص بشاحنة طعام ثابتة يمكن للضيوف أن يطلبوا منها “قطعة من الرؤى” و”كرات البيانات” و”مغرفة من الحلول” و”العصائر الإبداعية” و”الاتجاهات الطازجة”، وهي مواد صُمّمت لتوفير رؤى واستراتيجيات تسويقية مُخصّصة.

قُدّمت هذه العروض في أكياس جاهزة مليئة بمعلومات محدّدة تتعلق بالموضوعات المختارة، تلاها عرض تقديمي شامل حول كيفيّة استخدام منصّة “تيك توك” لتعزيز حب العلامات التجارية وضمان مشاركة المستهليكن الفعالة على نطاق واسع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى