موبايل تك

إطلاق السلسلة V  من هواتف فيفو بعدسات زايس لتصوير البورتريه الاحترافي: قفزة إلى الأمام في مجال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف الذكي مع فيفو V40

أطلقت شركة “فيفو” vivo اليوم هاتفها الذكي الجديد V40 في دول الخليج، وهي سلسلة مصممة للارتقاء بجودة تصوير البورتريه بواسطة الجوال. تمّ تصنيع هاتف V40 بالتعاون مع “زايس” ZEISS، العلامة التجارية الشهيرة المتخصصة في البصريات والإلكترونيات الضوئية، وهو يتيح للمستخدمين التقاط الصور ومقاطع فيديو مذهلة.

تتميز هذه السلسلة الجديدة من الهواتف ببطارية قوية مدمجة في تصميم أنيق وخفيف الوزن، ما يجعل منه الجهاز الأنحف حتى الآن من “فيفو” vivo والذي يحتوي بطارية سعة 5500 مللي أمبير.

تمّ تصميم هاتف vivo V40 بعناية شديدة لتصوير البورتريه بشكل احترافي، وفقاً لمعايير الجودة وأداء التصوير المحددة بشكل مشترك من قبل كلّ من “فيفو” vivo و”زايس” ZEISS.

أقرأ أيضا.. فيفو V30 ينقل أفضل لقطات بطولة أمم أوروبا للعام 2024

يمكن للمستخدمين التقاط أدق التفاصيل باستخدام الكاميرا الأمامية الرئيسية فائقة الدقة 50 ميجا بكسل، بتقنية التثبيت البصري للصورة (OIS)، والمزوّدة بمستشعر ISOCELL GNJ من “سامسونج” مقاس 1 / 1.56 بوصة وفتحة عدسة f/1.88.

تساهم تقنية التثبيت البصري للصورة (OIS) بتقليل الضبابية وتعزيز السطوع بمقدار 2.8x لتوفير صور دقيقة وساطعة دون انقطاع.

كما يتميز هاتف V40 بكاميرا زايس فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، فضلاً عن كاميرا مخصصة لالتقاط صور السيلفي الجماعية من علامة زايس للبصريات بدقة 50 ميجابكسل، مجهّزة بتقنية تحديد الوجه القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يضمن التقاط صور طبيعية للغاية.

تدعم ميزة البورتريه متعدد البؤر أبعاد بؤرية بنطاقات مختلفة تتراوح بين 24 مم و35 مم و50 مم، كما يقدم درجات ألوان محسنة وتأثيرات “البوكيه” لتعزيز الميزة الجمالية لجودة الضبابية من “زايس”.

علاوة على ذلك، يسمح هاتف V40 بتسجيل مقاطع الفيديو السينمائية بدقة 4K، وهو مزوّد بخاصية “البوكيه” السينمائي لمقاطع الفيديو ZEISS Cinematic Bokeh Video وخاصّية نقل التزكيز البؤري ZEISS Focus Transition، ما يضع المستخدم في أجواء شبيهة بالأفلام السينمائية.

يعيد هاتف V40 تعريف أساليب إضاءة صور البورتريه بفضل ترقية الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتقنية الذكاء الاصطناعي المحدّثة والتي تتميز بإضاءة احترافية تحاكي جودة إضاءة الاستوديو.

تعمل ميزة إضاءة الاستوديو ثلاثية الأبعاد القائمة على الذكاء الاصطناعي على تحسين جودة الصور من خلال خاصية إضافة الضوء الدقيقة والطبيعية للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة أو المعدومة.

كما تدعم ميزة إضاءة الهالة التصوير في سيناريوهات الإضاءة الخلفية الداخلية ومختلف الأبعاد البؤرية، ما يسمح بالتقاط صور مذهلة خلال الاحتفالات والتجمعات مع وضع بورتريه المهرجان وميزة الإضاءة الديناميكية.

إطلاق السلسلة V  من هواتف فيفو

هذا وقد تمّ تصميم هاتف V40 لمواكبة أسلوب حياة المستخدمين النشط، وهو مزوّد ببطارية ليثيوم إيون من طراز BlueVolt بسعة 5500 مللي أمبير في الساعة، تسمح بتشغيل الموسيقى لما يصل إلى 63 ساعة.

وفي حال انخفاض سعة البطارية، يمكن للمستخدمين الاعتماد على تقنية الشحن السريع FlashCharge بقوة 80 واط لتزويد الهاتف بالطاقة اللازمة لمواصلة تشغيل التطبيقات المختلفة.

باستخدام الجيل الثاني من أنود السيليكون والكربون، تتمتع البطارية بكثافة طاقة أعلى بنسبة 20 في المائة، ما يزيد السعة بحوالي 1000 مللي أمبير مقارنة بالبطاريات العادية ذات الحجم عينه.

يتم تشغيل هاتف V40 من “فيفو” بواسطة منصة الجيل الثالث من شرائح معالج “سناب دراجون 7”  من شركة “كوالكوم” الأمريكية، ويتميّز بمساحة تخزين واسعة تصل إلى 12 جيجابايت، بالإضافة إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الموسعة؛

ما يتيح تنفيذ المهام المتعددة بسلاسة فائقة ويسمح بتشغيل أكثر من 40 تطبيقاً في الخلفية. وللتمتع بتجربة ترفيه غامرة، يشتمل هاتف V40 على شاشة “أموليد” (AMOLED) فائقة الوضوح بدقة 1.5 كيه تتيح القراءة بوضوح في ضوء الشمس وشاشة أخرى منحنية ثلاثية الأبعاد.

يسمح معدل التحديث البالغ 120 هرتز بمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو بسلاسة فائقة، في حين تصل ذروة السطوع إلى 4500 شمعة، ما يسمح بتحسين الرؤية حتى تحت أشعة الشمس الساطعة.

هذا وقد حصل هاتف V40 على شهادة SGS الثلاثية لتقليل الإجهاد البصري، للضوء الأزرق المنخفض والوميض المنخفض وضبابية الحركة المنخفضة، ما يعزز صحة العين.

يتميز هاتف V40 بتصميمه الذي يجمع بين المتانة والأناقة، وقد تمّ تصميمه ليدوم طويلاً، حيث تم تزويد الأجهزة بهيكل توسيد شامل يساعد في مقاومة السقوط، وزجاج “Schott α” الذي يوفر حماية فائقة للشاشة.

وبفضل سماكته التي لا تتعدى 7.58 مم، يعدّ هاتف V40  أنحف هاتف من vivo ذات بطارية سعة 5500 مللي أمبير في الساعة.

توفر الشاشة المنحنية ثلاثية الأبعاد الراحة والسهولة في حمل الجهاز، في حين تشتمل وحدة الكاميرا المحدّثة على ملحق Gemini حلقي الذي يضفي لمسة من الفخامة على الجهاز.

يأتي هاتف V40 بعدة ألوان جديدة وهي اللون الأرجواني والفضي، والأزرق. تجدر الإشارة إلى أن اللون الأزرق متاح حصرياً عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى