أخبار عامةاقتصاد

منتدى اللوجستيات العالمي يعلن عن الشركاء الرئيسيين عشية الحدث الافتتاحي

أكدت شركة الشحن ميرسك ومجموعة الخطوط الجوية السعودية وشركة التوصيل أرامكس، أنهم شركاء رئيسيون في المنتدى اللوجستي العالمي، المقرر انعقاده في الرياض في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر.

وسيكون الحدث، الذي تستضيفه وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، بمثابة منصة لتوحيد الشركاء لتعزيز كفاءة سلسلة التوريد ومرونتها واستدامتها وربحيتها،

ويستضيف المنتدى الافتتاحي 10 آلاف مشارك وسيشهد أكثر من 120 متحدثًا، بما في ذلك قادة العالم والوزراء ورؤساء الأعمال والخبراء في قطاع الخدمات اللوجستية المساهمين في الحدث.

ويأتي هذا الحدث في الوقت الذي تركز فيه المملكة العربية السعودية بشكل متزايد على قطاع الخدمات اللوجستية، بما يتماشى مع استراتيجية التنوع الاقتصادي لرؤية 2030.

ويشهد القطاع نمواً متسارعاً، مع زيادة بنسبة 76% في عدد الشركات الجديدة المسجلة في الربع الثاني من عام 2024، ما يجعل القطاع اللوجستي أسرع المجالات نمواً في المملكة. 

وقال نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رميح بن محمد الرميح إن المنتدى يمثل نقطة تحول رئيسية في رحلة الصناعة العالمية. 

“من الطعام الذي نتناوله، إلى الهدايا التي نقدمها، وكل ما بينهما، يعتمد عالمنا الحديث على شبكة اللوجستيات العالمية. 

“في المنتدى العالمي للخدمات اللوجستية، سنحدد الاتجاه المستقبلي لهذه الصناعة الأكثر أهمية.

“نحن فخورون بمشاركة العديد من قادة الخدمات اللوجستية العالمية والإقليمية الذين يتعاونون معنا في المنتدى العالمي للخدمات اللوجستية الافتتاحي، مدركين لأهمية هذه اللحظة لمشاركة خريطة المستقبل للخدمات اللوجستية العالمية.”

وقال المدير العام لمجموعة السعودية إبراهيم العمر إن كونها الشريك المقدم للحدث في الرياض هو دليل على التزام شركته برؤية السعودية 2030

وأضاف أن “هذا المنتدى يمثل لحظة محورية لمجموعة الخطوط الجوية السعودية للتواصل مع قادة العالم والمساهمة في طموح المملكة لتصبح مركزًا لوجستيًا رائدًا. وتؤكد مشاركتنا على التزامنا بتعزيز الابتكار والتعاون في قطاع الخدمات اللوجستية”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أرامكس عثمان الجدع إن الشركة “كانت سعيدة للغاية بالانطلاق في هذه الرحلة التعاونية مع المنتدى اللوجستي العالمي”.

وأضاف: “في وقت سابق من هذا العام، افتتحت أرامكس مركزاً إقليمياً جديداً في الرياض، وستضمن شراكتنا في GLF أننا نساهم بخبراتنا ودعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز التعاون والتميز التشغيلي والنمو المستدام في قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة”.

وسيعمل المنتدى اللوجستي العالمي أيضًا بمثابة “منصة إطلاق” لمذكرات التفاهم بين قادة الصناعة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، وإضفاء الطابع الرسمي على قطاع أكثر ارتباطًا، وبالتالي ضمان شبكة أكثر مرونة وكفاءة من الاتصال العالمي،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى