أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول تعقد مؤتمرها “M360 الشرق الأوسط 2024″في الدوحة

وذلك للمرة الأولى.

أعلنت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) أن مؤتمر “M360 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024” سيُعقد في العاصمة القطرية الدوحة لأول مرة. بدعم من وزارة الاتصالات والتكنولوجيا في قطر،

سيقام هذا الحدث المنتظر على مدار يومين، في 18 و19 نوفمبر 2024، في منتجع وفندق مؤتمرات شيراتون غراند الدوحة.

وستكون شركة “أريدو” هي الراعي المضيف، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر.

سيجمع هذا المؤتمر مجموعة من كبار المديرين التنفيذيين وصانعي السياسات وقادة التكنولوجيا على مدار يومين،

حيث سيشاركون في مناقشات معمقة تركز على دور تكنولوجيا الهاتف المحمول في تحويل الاقتصادات والمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُظهر جدول أعمال هذا العام أهمية التعاون في قطاع الصناعة، من خلال إطلاق مبادرات مثل “البوابة المفتوحة” التي تقدمها الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.

كما سيتم التركيز على دور الابتكارات في مجالات الذكاء الاصطناعي، والجيل الخامس، والبنية التحتية الرقمية في تشكيل مستقبل الشركات، وتوفير الدعم الضروري لتحقيق الشمول الرقمي.

في الآونة الأخيرة، تم الكشف عن قائمة المتحدثين التي تضم مجموعة من الشخصيات البارزة، من بينهم سعادة محمد بن علي بن محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، وعزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أريدو”، والشيخ علي بن جبر بن محمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة “أريدو قطر”.

وقد صرح سعادة محمد بن علي بن محمد المناعي قائلاً: “يعتبر التحول الرقمي عنصراً أساسياً لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية في دولة قطر. ومن هذا المنطلق، نسعى إلى تطوير بنية تحتية رقمية مرنة تسهم في دعم النمو المستدام وتعزيز جودة الحياة لمواطنينا،

بالاستفادة من التطورات في مجال الهاتف المحمول والتعاون الإقليمي. وسيكون مؤتمر “M360 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” منصة هامة لتبادل الأفكار وبناء علاقات الشراكة الرقمية وتسريع اعتماد التكنولوجيا المبتكرة”.

أعرب ماتس غرانريد، المدير العام للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، عن أن استضافة مؤتمر “M360 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” لأول مرة في العاصمة القطرية الدوحة تُعد إنجازًا كبيرًا للمنطقة.

وسيتيح هذا الحدث فرصة لاستعراض القوة التحويلية لتكنولوجيا الهاتف المحمول في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى تقديم الابتكارات في مجالات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والبنية التحتية الرقمية.

وأعرب عن سروره لدعوة الجميع للمشاركة والاستكشاف والمتابعة بشكل مباشر، للاطلاع على دور الاتصال والشبكات في تشكيل مستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قال الشيخ علي بن جبر بن محمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة أريدو قطر: “إنه لشرف لنا أن نستضيف مؤتمر “M360 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في الدوحة للمرة الأولى. يُعتبر هذا الحدث دليلاً قوياً على مكانة المنطقة كمركز رقمي عالمي،

ويتماشى تمامًا مع التزامنا في شركة “أريدو” بتعزيز الابتكار وتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي. نحن متحمسون لاستقبال قادة الصناعة من مختلف أنحاء العالم في هذه المناسبة،

ونسعى لتسليط الضوء على الإمكانيات التحويلية التي توفرها تقنيات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والتقنيات المستقبلية.”

تعزيز وتسريع الشراكات الرقمية

تحولت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مركز عالمي للابتكار الرقمي، حيث يُتوقع أن يرتفع حجم الاقتصاد الرقمي من 180 مليار دولار إلى 780 مليار دولار بحلول عام 2030.

سيبدأ اليوم الأول من المؤتمر بحفل افتتاح يترأسه سعادة محمد بن علي بن محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، وجواد عبّاسي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، وعزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أريدو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى