أخبار عامةسيارات تك

تويوتا تؤخر جدولها الزمني لإطلاق السيارات الكهربائية.

أعلنت شركة تويوتا أنها ستؤجل خطط إنتاج سياراتها الكهربائية بسبب تباطؤ الطلب. تُعد تويوتا أحدث شركة في قطاع صناعة السيارات التي تؤجل خططها في هذا المجال،

وذلك بعد أن قامت شركات أخرى مثل بنتلي، فورد، مرسيدس-بنز، وفولفو بإعادة النظر في جداولها الزمنية للتحول الكهربائي.

كان من المقرر أن تبدأ تويوتا إنتاج سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة عام 2025، لكن الآن الشركة تتوقع أن يبدأ ذلك في منتصف عام 2026.

كما هو الحال مع العديد من الشركات التي كانت متحمسة في البداية لتحول السيارات إلى الكهرباء، اضطرت تويوتا لإعادة تقييم استراتيجيتها في ظل انخفاض الحماس العام تجاه السيارات الكهربائية.

وقال المتحدث باسم تويوتا، سكوت فازين، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC): “ما زلنا نركز على هدفنا العالمي بإنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2026.” ورغم التأخير، تعتزم تويوتا إنتاج “من 5 إلى 7 سيارات كهربائية في الولايات المتحدة”، .

استثمرت تويوتا 1.3 مليار دولار في مصنع التجميع الخاص بها في مدينة جورجتاون بولاية كنتاكي لتجهيز إنتاج سيارة رياضية كهربائية بثلاثة صفوف من المقاعد.

كما أنفقت الشركة 1.3 مليار دولار في ولاية كارولاينا الشمالية لإنتاج بطاريات الليثيوم أيون، بالإضافة إلى تخصيص 1.4 مليار دولار لإنتاج السيارات الكهربائية في منشأتها ببرينستون، ولاية إنديانا.

على الرغم من التأخير، لا يزال من المتوقع إنتاج السيارة الرياضية الكهربائية ذات الثلاثة صفوف من المقاعد، ولكن في وقت لاحق مما كان مخططًا له.

وذكرت صحيفة “نيكاي آسيا” أن التحديثات في التصميم، التي تتطلب من الموردين التكيف معها، ساهمت أيضًا في هذا التأخير.

أما بالنسبة لسيارة لكزس الكهربائية ذات الثلاثة صفوف المقررة لعام 2030، فقد تم الإعلان عن أنها لن تُصنَّع في الولايات المتحدة كما كان مُخططًا، بل من المرجح أن يتم استيرادها من اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى