أخبار عامةاقتصاد

الإمارات تعزز شراكاتها الاستراتيجية مع أكبر اقتصادات العالم في قمة العشرين للأعمال

تعمل دولة الإمارات على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الاقتصادات الكبرى في العالم، وتأكيد دورها كمركز رئيسي للتجارة والاستثمار. وقد تم تنظيم “منتدى الأعمال الإماراتي العالمي B20” بالتزامن مع قمة أعمال مجموعة العشرين في البرازيل، بهدف تعزيز هذه العلاقات.

وركز المنتدى، الذي يأتي في إطار مشاركة دولة الإمارات في قمة مجموعة العشرين في ساو باولو يومي 24 و25 أكتوبر، على “النمو الشامل من أجل مستقبل مستدام”.

ترأس معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي شمل معالي صالح أحمد السويدي، وسعادة عبدالله شاهين، وسعادة جمعة الكيت، بالإضافة إلى أكثر من 30 من كبار المسؤولين وقادة الأعمال.

ويعكس هذا التشكيل التزام دولة الإمارات بالتعاون الدولي وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

يستقطب المنتدى وفوداً من أكبر اقتصادات العالم والدول المستضيفة للقمة، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات والاجتماعات الثنائية بين ممثلي دولة الإمارات ونظرائهم لمناقشة سبل التعاون المستقبلي واستكشاف فرص تجارية جديدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن مشاركة دولة الإمارات في هذه القمة تعكس دورها المحوري في تشكيل السياسات الاقتصادية العالمية، مشدداً على أهمية دعم سياسات التجارة الحرة التي تعزز الابتكار والاستدامة. وتهدف دولة الإمارات إلى قيادة الجهود في تطوير سلاسل القيمة العالمية الفعالة وتعزيز الشراكات لتحقيق الرخاء الشامل.

كما وفرت قمة مجموعة العشرين للأعمال منصة لمناقشة القضايا الملحة المتعلقة بالتجارة العالمية، مثل التنمية المستدامة، والاستثمار، والأمن الغذائي، وتقليل الحواجز غير الجمركية. واستغلت الإمارات هذه الفرصة لتعزيز التعاون التجاري المتعدد الأطراف مع دول مجموعة العشرين، وتعزيز مكانتها كمركز تجاري عالمي يربط بين القارات عبر ممرات واعدة.

التواصل مع القادة العالميين

ألقى الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي والدكتور فريديريكو لاميجو كلمة الافتتاح في منتدى الأعمال الإماراتي العالمي لمجموعة العشرين، حيث أكد الدكتور الزيودي على أهمية التجارة الحرة كعنصر أساسي للنمو المستدام، مشيراً إلى برنامج اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة الذي يهدف إلى توسيع شبكات التجارة.

استكشاف فرص التعاون الجديدة

مثل المنتدى منصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والدول الكبرى، مع التركيز على استكشاف مجالات جديدة للتعاون في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والزراعة والتعليم وغيرها. وقد تناولت المناقشات سبل تعزيز الشراكات التجارية لتحقيق النمو المستدام، بالإضافة إلى الفرص المتاحة في مجال الطيران باستخدام الطاقة المتجددة.

وعلى هامش القمة، عقد ممثلو الإمارات اجتماعات ثنائية مع نظرائهم من دول مجموعة العشرين لمناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري واكتشاف فرص استثمارية جديدة. تهدف هذه الجهود إلى دعم النمو المستدام وتعزيز مكانة الإمارات كشريك رئيسي في تعزيز التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى