أخبار عامة

أوبر تطالب الاتحاد الأوروبي بتسريع اتخاذ قرار حظر استخدام سيارات البنزين والديزل ليكون في عام 2030

بينما تسعى العديد من شركات صناعة السيارات لإقناع الاتحاد الأوروبي بتأجيل خطط حظر مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل الجديدة، والمقرر تنفيذها في عام 2035، جاءت تصريحات شركة أوبر لتكون في الاتجاه المعاكس تماماً.

طالبت أنابيل دياز، مديرة قسم التنقل في أوبر، الاتحاد الأوروبي بتقديم موعد حظر سيارات البنزين والديزل من عام 2035 إلى عام 2030، ودعت إلى زيادة الضغوط على شركات السيارات للاستثمار بشكل أكبر في التقنيات والمحركات الكهربائية، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات الكهربائية.

طلبت شركة أوبر التركيز بشكل خاص على أساطيل السيارات التجارية في أوروبا، وأكدت على أهمية حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل لأساطيل الشركات بحلول عام 2030، وهو قرار سيؤثر على شركة أوبر نفسها.

تستند استراتيجية أوبر في أوروبا إلى الأساطيل الكهربائية

حيث استثمرت الشركة بشكل كبير في تحويل أسطولها إلى سيارات كهربائية بالتعاون مع شركات سيارات عالمية، مثل بي واي دي الصينية. كما تسعى أوبر للحصول على دعم حكومي مباشر في أوروبا لهذه الاستثمارات، بالإضافة إلى إنشاء البنية التحتية المناسبة لهذا النوع من السيارات.

أفادت مديرة قسم التنقل في أوبر، أنابيل دياز، أن تحويل أساطيل السيارات التجارية إلى موديلات كهربائية بشكل كامل “سيساعد في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية في السوق بشكل عام، وسيتيح الاستفادة من المزايا البيئية للمركبات الكهربائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى