موبايل تك

“سامسونج” تستنسخ دليل تشغيل “آيفون” لمنع هجرة مستخدمي هواتف “جلاكسي”

كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، بدأت باستنساخ دليل تشغيل هواتف “آيفون” الخاصة بشركة “أبل” الأمريكية؛ لمنع هجرة مستخدمي هواتف “جلاكسي”.

وأوضح تقرير نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية أن “سامسونج” بدأت بتحديث ملايين من هواتف “جلاكسي”؛ لمنع المستخدمين من تركها، رغم أنها لا تزال البديل الأقرب لنظام “أندرويد” لهواتف “آيفون”.

وأشار التقرير إلى أن “سامسونج” بدأت حالياً باستنساخ بعض من دليل تشغيل “آيفون” لمنع المستخدمين من ترك “حديقتها المسورة”.

يُذكر أن مصطلح “الحديقة المسورة” يستخدم في دليل تشغيل “أبل” لمنع المستخدمين من هجرة هواتف “آيفون”، وهو يعتمد على بُعدين، أبرزهما هو الالتصاق بتطبيقاتها وخدماتها.

ويظهر لجوء “سامسونج” لهذا الخيار، بقرارها ضرورة فتح مستخدميها حساباً على “سامسونج” للوصول إلى متجر التطبيقات الخاص بها للعثور على تطبيقاتها الأساسية من بين عديد من التطبيقات الأخرى، غير الموجودة على متجر “جوجل بلاي” الشهير بنظام تشغيل “أندرويد”.

اقرا ايضا : سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لشرائح QLC V-NAND بسعة 1 تيرابايت

أما البُعد الثاني من خطة “أبل” المعروفة بالحديقة المسورة، التي قررت “سامسونج” استنساخها فمرتبط بـ”الأمان”، حيث سعت الشركة الكورية الجنوبية لتوسيع عرض “كنوكس” الخاص بها، بحيث ينصب تركيزها على تقوية نظام سامسونج البيئي لضمان أن جميع الأجهزة المتصلة بالهواتف آمنة وتراقب التهديدات متعددة الطبقات، وتمنع البريد العشوائي والفيروسات والبرمجيات الضارة.

وتروّج الشركة الكورية الجنوبية لهذا الأمر، بحديثها عن أنه كلما زاد عدد منتجات سامسونج لديك، زادت درجة أمانك، بالطريقة نفسها التي تروّج بها “أبل” لمنتجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى