فعاليات ومؤتمرات

انطلاق فعاليات مؤتمرتكنولوجيا التعليم “أنثولوجي معاً “

انطلقت في الرياض يوم الأثنين فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر أنثولوجي معاً الشرق الأوسط   “ Anthology Together” للتعليم الإلكتروني، بمشاركة واسعة من أكثر من ١٥٠ شخصاً من قادة المؤسسات والخبراء في مجال التعليم والمعلّمين من ٥٦ مؤسسة تعليمية في منطقة الشرق الأوسط.

أقرأ أيضا.. كلاس” و ” أنثولوجي” يصلان إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على “بلاك بورد كولابوريت”

المؤتمر الذي يمتد على مدار يومي ١٣ و١٤ نوفمبر الحالي، ويقام لأول مرة في قلب مدينة الرياض تنظمه “أنثولوجي”، وهي مورّد رائد لحلول التعليم التي تدعم دورة حياة المتعلمين بأكملها، بمشاركة كبار مسؤوليها التنفيذيين، بمن فيهم الرئيس التنفيذي بروس دالغرين، ورئيس الأسواق العالمية جو بيلاناردو، ونائب الرئيس الأول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أوليغ فيغلين.

تتخّلل مؤتمر Anthology Together Middle East سلسلة من العروض التقديمية التي يقدمها قادة “أنثولوجي”، فضلاً عن جلسات حوار ونقاش تتطرّق إلى أهم المشاكل التي يواجهها التعليم العالي في زمن اليوم، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول.

وسينضم إلى المسؤولين التنفيذيين من شركة “أنثولوجي” قادة آخرون في المجال من جامعات متعددة في منطقة الشرق الأوسط.

تعليقاً على ذلك، قال بروس دالغرين، الرئيس التنفيذي لشركة “أنثولوجي”: “تحتضن السعودية أهم وأبرز مؤسسات التعليم العالي الرائدة، ونحن على ثقة تامة بأن هذه المؤسسات التي تلتزم كل الالتزام بالتميّز الأكاديمي تحتل المرتبة الأولى من ناحية رسم معالم المستقبل”.

وتابع قائلاً: “إن اختيارنا مدينة الرياض لعقد هذا المؤتمر يمثل التزامنا تجاه عملائنا في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الشرق الأوسط ككل، ويرمز إلى تفانينا وجهودنا المكرّسة لتطوير الحلول بالتعاون المباشر مع عملائنا والمتعلّمين الذين يقدمون لهم خدماتهم”.

خلال يومي المؤتمر، ستطلق “أنثولوجي” ميزةAuthentic Assessments  القائمة على الذكاء الاصطناعي.

إنها ميزة جديدة في نظام  Blackboard Learn Ultra ستتوفر في شهر ديسمبر المقبل، وتستخدم أهداف التعلم والمواد الدراسية لتطوير أسئلة متوافقة مع تصنيف بلوم لأهداف التعلم الذي يحث على التفكير النقدي مثل التحليل والإبداع والتقييم.

هي ميزة للتحديات المتطورة التي تفرضها النزاهة الأكاديمية في عصر الذكاء الاصطناعي.

يشهد المؤتمر أيضاً الكشف عن نتائج الاستبيان العالمي الذي أجرته “أنثولوجي” حول استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم العالي والآراء المرتبطة به.

وهو استبيان قد شارك فيه أكثر من ٥،٠٠٠ شخص من قادة التعليم العالي والطلاب الحاليين من بلدان مختلفة حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل وسنغافورة والمملكة المتحدة.

نتائج التقرير الأبرز والأهم تبيّن أن الذكاء الاصطناعي يحظى بموافقة الجامعات في السعودية:

-%49 من الطلاب في السعودية يرون أن الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة في قطاع التعليم.

– الطلاب في السعودية هم من بين الأكثر استخداماً أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثلChatGPT، و%32 منهم يستخدمون مثل هذه الأدوات أسبوعياً.

– الطلاب في السعودية ذكروا أن استخدامهم أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي سيزداد بشكل كبير في الأشهر الستة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى