سوشيال ميديا

5 حيل يستخدمها الهاكرز لسرقة WhatsApp

في الآونة الأخيرة، أصبح تطبيق واتساب WhatsApp أحد أكثر التطبيقات استخداماً حول العالم، وهذا ما جعله هدفاً للهاكرز والمخترقين. فعلى الرغم من التدابير الأمنية التي يتخذها الفريق المطور للتطبيق، إلا أن الهاكرز لا يتوقفون عن استخدام حيلهم المبتكرة لسرقة حسابات المستخدمين. في هذه المقالة، سنستعرض 5 حيل يستخدمها الهاكرز لسرقة واتساب WhatsApp، وسنقدم بعض النصائح للحماية منها.

اقرأ أيضا .. عُطل فني مفاجئ يؤثر على فيسبوك وواتساب

  1. الهجوم بواسطة الرسائل المزيفة: يقوم الهاكرز بإرسال رسالة تحتوي على رابط مشبوه يدعي أنه يحتوي على معلومات هامة أو عروض خاصة. وعندما ينقر المستخدم على الرابط، يتم توجيهه إلى صفحة مزيفة يتم فيها سرقة معلومات تسجيل الدخول.
  2. الهجوم بواسطة البرامج الخبيثة: يقوم الهاكرز بإرسال ملف مصاب ببرنامج خبيث عبر واتساب. وعندما يقوم المستخدم بفتح الملف، يتم تثبيت البرنامج الخبيث على جهازه ويتمكن الهاكر من استخدامه للوصول إلى حساب واتساب المستخدم.
  3. الهجوم بواسطة الرمز البريدي: يقوم الهاكرز بإرسال رسالة تطلب من المستخدم إدخال رمز بريدي معين للتحقق من هويته. وعندما يقوم المستخدم بإدخال الرمز البريدي، يتم استخدامه لاستعادة حساب واتساب المستخدم.
  4. الهجوم بواسطة الاحتيال الاجتماعي: يقوم الهاكرز بالتظاهر بأنه صديق أو عضو في الأسرة ويطلب من المستخدم إرسال رمز التحقق الذي يتم إرساله عبر رسالة نصية. وعندما يقوم المستخدم بإرسال الرمز، يتم استخدامه لاستعادة حساب واتساب المستخدم.
  5. الهجوم بواسطة الاستنساخ: يقوم الهاكرز بتنزيل تطبيق واتساب مزيف يحمل نفس الاسم والشعار الرسمي. وعندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى التطبيق المزيف، يتم سرقة معلومات تسجيل الدخول ويتمكن الهاكر من الوصول إلى حساب واتساب المستخدم.

لحماية نفسك من هذه الحيل، يمكن اتباع بعض النصائح الأساسية. أولاً، يجب على المستخدمين عدم النقر على الروابط المشبوهة أو فتح الملفات المرفقة من مصادر غير موثوقة. ثانياً، يجب تنزيل تطبيق واتساب فقط من متجر التطبيقات الرسمي للهواتف المحمولة. ثالثاً، يجب تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في إعدادات الحساب لزيادة الأمان. وأخيراً، يجب التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول محمي بكلمة مرور قوية وتحديثه بانتظام.

باختصار، يجب على المستخدمين أن يكونوا حذرين ويتبعوا إجراءات الأمان الأساسية لحماية حساباتهم على واتساب من الهاكرز والمخترقين.

“واتس آب” يتيح للمستخدمين نقل المحادثات بين الهواتف دون الحاجة لخدمات التخزين السحابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى