منوعات

منظر يأسر القلوب.. الثلوج تكسو قمم الجبال في تبوك


جمال علم الدين

اكتست قمم الجبال في مدينة تبوك -شمال غربي السعودية- بوشاح أبيض، بعد أن غطت الثلوج مرتفعات المنطقة، في الوقت الذي استطاع فيه المصور فهد المسعودي أمس الثلاثاء أن يوثق بردية تبوك، وأن يظهر اكتساء المرتفعات والوديان في المنطقة بالثلوج في منظر رائع.


وفي حديثه لـ”العربية.نت” قال: “المنظر مبهج للنفس والعين، فالعديد من المواطنين خرجوا لرؤية الثلوج والاستمتاع بها، حيث يعتبر الزائر الأبيض لتبوك من أهم عوامل بهجة السكان ومحبي التصوير خلال أيام الشتاء، ويستبشر الأهالي بالثلوج”.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها).


وأشار المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بمشيئة الله تعالى، يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

في حين يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والرياض، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.


كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان، مصحوبة برياح نشطة.

أقرا ايضا. طوارئ بالمناطق الخطرة ومخرات السيول في المنيا


ويتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، وتبوك، والجوف، وحائل، والمرتفعات الجنوبية الغربية، وأجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى