اتصالات وتكنولوجيا

Google Cloud تطلق خدماتها في السعودية

متابعة جمال علم الدين

دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحه، والرئيس التنفيذي لجوجل كلاود Google Cloud، توماس كوريان، منطقة Google Cloud في المملكة.

وأطلقت Google Cloud خدماتها في السعودية؛ انطلاقات من مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار، ولخلق فرص جديدة للشركات المحلية والإقليمية والاستفادة من الخدمات السحابية وتعزيز الأمن الرقمي، حيث تعد شراكة استراتيجية متينة تفتح آفاقاً واسعة وتبني منظومة متقدمة من التطبيقات المتنوعة لخلق فرص واعدة في الاقتصاد الرقمي محلياً وإقليمياً.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن Google Cloud ستسهم في خطط التحول الرقمي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وجذب استثمارات جديدة في قطاع التقنية والابتكار، وتمكين الشركات ورواد الأعمال من تسريع الابتكارات والوصول إلى الأسواق، وتحفيز الاقتصاد الرقمي وخلق فرص عمل جيدة.

كما تعمل على تنمية القدرات التقنية في الحوسبة السحابية وزيادة عدد الخبراء في المجال، بالإضافة إلى زيادة عدد مقدمي خدمات الحوسبة السحابية داخل المملكة مما يحسن الخدمات السحابية.

ولفتت الوزارة، إلى أن مركز Google Cloud يخدم الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الكبرى، فضلاً عن الشركات الريادية الناشئة.

واجتمع وزير الاتصالات، قبل تدشين منطقة Google Cloud في المملكة، مع الرئيس التنفيذي لـ Google Cloudتوماس كوريان؛ بهدف تعزيز الابتكار وتسريع التحول ودعم نمو الاقتصاد الرقمي من خلال خدمات الحوسبة السحابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى