منوعات

العرض الفني “الغابة” يبهر زوار فعالية “العروض الأرجنتينية” بالرياض

متابعة جمال علم الدين

تضمن فنوناً أدائية تقليدية مزجت مع أصوات غابات أميركا الجنوبية الساحرة، فيما شاركت فرقة أوركسترا في أداء مقطوعات موسيقية تجسد الأجواء العامة للحياة في تلك الغابات

نظمت هيئة المسرح والفنون الأدائية في السعودية، أمس الأربعاء، العرض الفني “الغابة”، وهو سادس فعاليات “العروض الأرجنتينية” التي تسعى الهيئة من خلالها لإثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم، وذلك على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في الرياض.

وقدم العرض، الذي سيستمر حتى يوم السبت 18 نوفمبر الجاري، فنوناً أدائية برازيلية تقليدية مزجت مع أصوات غابات أميركا الجنوبية الساحرة، فيما شاركت فرقة أوركسترا في أداء مقطوعات موسيقية تجسد الأجواء العامة للحياة في تلك الغابات.

وأقامت هيئة المسرح والفنون الأدائية بالتزامن مع العرض معرضاً تعريفياً مصاحباً، تضمن تجارب تفاعلية تُعبّر عن مفهوم الفعالية القادمة من الأرجنتين. كما شمل المعرض تقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية وأخرى من أميركا اللاتينية، فضلاً عن توفير أركان للتصوير مصممة خصيصاً بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع المنتجات والأزياء الأرجنتينية.

وتهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية من استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية لدى المجتمع، كما تعكس الهيئة بذلك حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

يذكر أن من المقرر أن تستمر فعالية “العروض الأرجنتينية” بتقديم فنون أدائية متنوعة ولوحات استعراضية متنوعة مـن الأرجنتين وأميركا الجنوبية حتى التاسع من ديسمبر القادم، تشمل عروضاً للسيرك وألعاب خفة اليد، وعروضاً لفنون معاصرة تتضمن استعراضات الهيب هوب والمهارات البهلوانية والقفز على الترامبولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى