أخبار عامة

عودة فريق لكزس “فاسر سوليفان”  في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا

شهد سباق GTD PRO في مضمار لاغونا سيكا هذا الأسبوع عودة قوية لفريق لكزس “فاسر سوليفان” ، حيث حقق الثنائي جاك هوكسورث وبن بارنيكوت المركز الرابع في سيارتهم رقم 14 لكزس RC F GT3 يوم الأحد. كما أنهى الفريق الآخر المكون من باركر تومسون وفرانكي مونتيكالفو السباق في المركز التاسع في فئة GTD بسيارتهم رقم 12 RC F GT3.

أقرأ أيضا.. لكزس تقدم أعمالًا جديدة ومبتكرة في أسبوع ميلانو للتصميم 2024

بدأ هوكسورث السباق من المركز الرابع في شبكة GTD PRO وظل في هذا المركز خلال المرحلتين الأوليين من السباق. ومع تبقي ساعة واحدة على نهاية السباق، قام هوكسورث بتسليم السيارة رقم 14 إلى بارنيكوت الذي انطلق في المركز الخامس بعد التوقف. لكن بارنيكوت نجح في مطاردة السيارة رقم 3 وتجاوزها قبل نهاية السباق بـ 10 دقائق ليحتل المركز الرابع في النهاية. بهذا الأداء، يحتل فريق “فاسر سوليفان” المركز الثاني في ترتيب السائقين لفئة GTD PRO.

في الوقت ذاته، أنهى الفريق بسيارتهم رقم 12 السباق في المركز التاسع ضمن فئة GTD بعد أن بدأوا اليوم في المركز الخامس. بدأ مونتيكالفو السباق بالسيارة رقم 12، متراوحًا بين المركزين الرابع والسابع في المراحل الأولى. وبعد تدخل سيارة الأمان في وقت مبكر،

تصدر مونتيكالفو الفئة GTD وقاد السباق لمدة سبع لفات خلال الدورة الأولى للتوقف في الحفر. انضم تومسون إلى السيارة رقم 12 مع بقاء ساعة و21 دقيقة، واحتل المركز الثاني خلال دورات التوقف، ولكن الفريق احتاج لتدخل سيارة الأمان مرة أخرى لتنجح استراتيجيتهم، وهو ما لم يحدث، لينتهوا في المركز التاسع.

سيعود فريق “فاسر سوليفان” إلى المضمار في سباق السبرينت ضمن فعاليات جائزة ديترويت الكبرى يوم السبت، الأول من يونيو. لمتابعة جميع أحداث السباقات، يمكنكم متابعة ” لكزس ريسينغ” على فيسبوك، إنستغرام، وتيك توك باستخدام #LexusPerformance.

عن هذا السباق قال جاك هوكسورث، كان يومًا قويًا وعطلة نهاية أسبوع صلبة. اختبرنا هنا منذ بضعة أسابيع، ونعلم أن هذا المكان (لاغونا سيكا) دائمًا ما يكون صعبًا علينا. بعد الاختبار، توصل المهندسون والفنيون إلى بعض الأفكار الجيدة التي جعلت السيارة ليكسوس RC F GT3 تنافسية. قدمنا أداءً قويًا في التصفيات بالأمس ووضعنا في المركز الرابع على الشبكة،

وفي السباق بعد الظهر كنا في المعركة، لكن لم يكن لدينا السرعة للمنافسة على المنصة. استمررنا طوال اليوم وأعتقد أننا انتهينا في مركز أفضل مما أظهرناه في السرعة، وهو كل ما يمكنك القيام به. المركز الرابع على اليوم، أنا سعيد بذلك، مجموعة جيدة من النقاط والآن نتجه إلى ديترويت، واتكينز جلين، وموسبورت، وهي أماكن كانت جيدة لنا. سيركز فريق “فاسر سوليفان” وسنواصل العمل.”

وقال بن بارنيكوت، قائد سيارة لكزس رقم 14 ادركنا في وقت مبكر أننا لم نكن نملك السرعة للفوز، لذا لجأنا إلى الاستراتيجية. نجحنا في التقدم قليلاً إلى المركز الثاني، لكننا تراجعنا إلى الرابع حيث لم نكن نملك السرعة للحفاظ على المركز. تمكنت من التقدم في النهاية وتجاوز السيارة رقم 3.

كان سباقاً صعباً، وأعطيت كل ما لدينا. أعتقد أنه يجب أن نعتبر المركز الرابع تقريبًا بمثابة فوز داخلي. كان هذا أفضل ما لدينا، وفي الأيام التي لا تكون فيها سريعًا بما يكفي، يجب عليك أن تبذل قصارى جهدك. فخور بالجميع هنا لتحقيق ذلك. جاك (هوكسورث) قام بجولة رائعة وحافظ على السيارة نظيفة وسليمة،

كما فعلت في جولتي. من الرائع الخروج من هذا السباق ونحن في المركز الثاني في ترتيب السائقين. نتطلع إلى ديترويت.” اما باركر تومسون، سائق لكزس  رقم 12  RC F  انا في وضع مثالي، لقد قام الفريق بعمل رائع واستراتيجية قوية. لذا كنا نحفظ الوقود ونتنافس على مركز أقل مما كنا نأمل. ونحن مستعدون للفوز بالجولات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى