اتصالات وتكنولوجيا

8 مطارات تعتمد حلولا “آيديميا” لمراقبة المسافرين في أستراليا

حلول “آيديميا” الشاملة لمراقبة نقاط عبور المسافرين

طورت “آيديميا”، الرائدة عالمياً في مجال سلامة وأمن المعاملات الإلكترونية، حلاً شاملاً لمراقبة الحدود يشمل الأكشاك والبوابات الإلكترونية. وقد بدأت وزارة الداخلية الأسترالية في تركيب تكنولوجيا “آيديميا” في 8 مطارات دولية في البلاد، وهو ما يوفر رحلة سلسلة للمسافرين عبرها بالكامل.
فازت “آيديميا” في العام 2019 بعقد المرحلة الأولى لترقية أنظمة الوصول القديمة في المطارات من خلال اعتماد حل الأكشاك البيومترية ذاتية الخدمة التي يُطلق عليها محلياً “Gen3 Kiosk”. فقد خضع نظام الكُشك لنظام صارم واختبار وتجربة المستخدم من قبل وزارة الشؤون الداخلية و”قوة الحدود الأسترالية”، وكذلك الركاب على أرض الواقع. وبمجرّد اجتيازها كل اختبارات استخدامها الحكومية من قبل الحكومة، تم تركيب هذه التقنية في مطارات داروين وأديلايد وبريسبان وكيرنز وكولانجاتا وملبورن وبيرث وسيدني، مع الأخذ في الاعتبار أن المرحلة الأولى من هذه العملية التي شملت 109 أكشاك من الجيل الثالث قد اكتملت في العام 2021.

أما المرحلة الثانية من عقد تسليم البوابات الإلكترونية (eGates) التي تتضمن دمج وظائف وقدرات القياسات البيومترية المتقدمة: يكمل المسافرون عملية التحقق 1:1 الأولية بالاستناد إلى جوازات سفرهم في “Gen3 Kiosk”، وهو ما يسمح بالمطابقة عند ظهورهم في البوابة الإلكترونية (eGate). وباعتماد هذا الحل لم يعد هنالك حاجة إلى استخدام رمز، إذ يتم استخدام وجه المسافر كدليل على هويته، ما يضمن تجربة سفر سلسة خالية من أي تعقيدات. ومع انتهاء فترة الإغلاق الصارمة، أصبحت أستراليا الآن، مستعدة بشكل جيد لاستقبال المسافرين المحليين والدوليين على حدودها مع تجربة سفر أكثر مرونة ومتحررة من الضغوط.

وقال وي ليانج تان، نائب الرئيس الأول للأمن العام والهوية لمنطقة آسيا الباسيفيك في “آيديميا”: “يسعدنا أن الحكومة الأسترالية قد اختارت مرة أخرى آيديميا كشريك مفضل لها للمساعدة في تحسين رحلة المسافرين. نحن فخورون بهذه الشراكة التي استمرت على مدار 18 عاماً والتي لا تزال قوية حتى اليوم. يشتمل حل التحكم في الحدود Gen3 المبتكر على إمكانات بيومترية متقدمة لا تساعد فقط في تبسيط تجربة المسافرين في المطارات، بل تعزز أيضاً الإجراءات الأمنية. هذا هو نتيجة التفاني المستمر لفريق عمل آيديميا الهادف إلى نشر مثل هذا الحل المبتكر والرائد في هذا القطاع بنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى