سياحة تكسياحة واثار

” المراسم” السعودية تطور مشروعاً سياحياً في “رأس الحكمة” المصرية

جمال علم الدين

اتفقت شركة “المراسم الدولية للتطوير العمراني” المملوكة لمجموعة “بن لادن” السعودية على تطوير مشروع سياحي متكامل في مدينة “رأس الحكمة” المصرية في الساحل الشمالي، بمشاركة إحدى شركات “إنرشيا القابضة” المصرية، بحسب مصدرين مطلعين على التعاقد

تتولى “المراسم” تطوير المشروع، فيما تساهم الشركة المصرية بأرض المشروع البالغ مساحته 640 فداناً، بحسب أحد المصادر. وأضاف أن “المراسم” ستحصل على قرض من بنك مصر، وبنك القاهرة لتمويل المشروع. وقدر إجمالي الإيرادات المتوقعة من المشروع بـ 55 مليار جنيه حتى 2029.

تمتلك “إنرشيا” نحو 1280 فداناً في الساحل الشمالي، ستمنح نصفها للمشروع الجديد، بجانب مشروع “جيفيرا” الذي تطوره في ذات المنطقة.

أقرأ ايضا : رئيس إتحاد الغرف السياحية : الشراكة الدولية لتطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة دليل على ثقة المستثمر في مصر والسياحة المصرية

تأسست شركة” المراسم الدولية” عام 1997، بالقاهرة وهي متخصصة في مجال الإنشاءات، حيث شاركت في تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، وإنشاء مبنى الركاب رقم 1 بمطار شرم الشيخ، وفي عام 2017 بدأت نشاطها في الاستثمار العقاري من خلال تطوير مشروعين أحدهما على مساحة 158 فداناً في التجمع الخامس شرق القاهرة، والآخر على مساحة 110 أفدنة بمدينة الشيخ زايد غرب القاهرة بالمشاركة مع مجموعة “بوخمسين” الكويتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى