اتصالات وتكنولوجيا

«الخزنة الرقمية».. مشروع تنفذه وزارة الاتصالات المصرية ويضم كل الوثائق الحكومية

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ مشروع «الخزنة الرقمية»، الذي يضم كافة الوثائق الحكومية لكل مواطن لتسهيل اتمام كافة الإجراءات في أي جهة حكومية ما يقلل من وقت تنفيذ الخدمات والتكلفة ويقضي على ضرورة انتقال بين عدة جهات لاتمام إجراء محدد أو الحصول على وثائق من جهة لتقديمهت إلى جهة أخرى.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال تصريحات صحفية على هامش القمة العالمية الاولي للبنية التحتية الرقمية أن المشروع مازال في مرحلة التصميم مشيرا إلى امه مشروع ضخم يحتاج إلى عدة سنوات لتنفيذه.

وتابع الوزير أن المشروع يأتي ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي والتي تتضمن 8 محاور رئيسية تم تنفيذ 6 محاور منها فعليا ويبقي الخزنة الرقمية وتخصيص بريد إلكتروني موثق لكل مواطن لتلقي كافة المخاطبات الحكومية أو الوثائق عليه.
وأوضح الوزير أن مصر تعمل على زيادة الصادرات الرقمية لتصل إلى 9 مليار دولار عام 2026 منها مليار دولار من «الفريلانسر» العاملين في مجال الخدمات التكنولوجية.

وقال الدكتور عمرو طلعت إن وزارة الاتصالات تعمل على زيادرات الصادرات الرقمية ل 9 مليارات دولار مهم مليار نتيجة عمل الشباب الفريلانسر عبر الانترنت مع عدد من الشركات في الخارج.

واشار الوزير إلى العمل مع مصلحة الضرائب حاليا لتسهيل إجراءات المعاملة الضريبية للفرلانسر موضحا أن دفع الضرائب حق أصيل للدولة وأن الشباب ليس لديهم أي رفض لتحمل الضريبة ولكن ما يحتاجون اليه تسهيل الاحراءات وهو ما يتم العمل عليه حاليا بالتعاون مع وزير المالية الذي ابدي تفهما لهذا الأمر.

وأكد الوزير على المضي في تنفيذ مد الياف الفايبر في قري حياة كريمة مع تكثيف الاستثمار في برامج التدريب لبناء قدرات الشباب وتكينهم من الحصول على فرص عمل سواء في الداخل أو الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى