أخبار عامة

فيراري تكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل في 2026

على الرغم من التزامها بالحفاظ على محركات الاحتراق الداخلي الخاصة بها حيّة لفترة أطول قدر الإمكان، فإن فيراري لن تتخلف عن الثورة الكهربائية. تعمل الشركة بالفعل على أول سيارة كهربائية لها، والتي لا تزال بدون اسم، ومن المقرر أن يتم الكشف عنها في أواخر عام 2025 قبل طرحها للبيع في عام 2026.

لماذا هو مهم

لن يقول مارانيلو أي شيء أكثر عن السيارة من تأكيدات فيجنا بأنها ستتم “بالطريقة الصحيحة” وستقدم “متعة القيادة المميزة التي تتمتع بها جميع سيارات فيراري”. هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمشتري السيارات الفائقة، الذين لم يظهروا حتى الآن الكثير من الحماس للسيارات الكهربائية، للانضمام والمحافظة على روح فيراري حتى في المستقبل.

المنصة ونظام الدفع

نعلم أنها ستكون سيارة فيراري من خلالها. قامت الشركة ببناء مصنع جديد بالكامل في الجانب الشمالي من مجمعها الحالي لصنع ليس فقط السيارة الكهربائية ولكن أيضًا جميع الأجزاء التي تجعل مثل هذه السيارات تعمل، من المحركات إلى المحاور إلى العاكسات والبطاريات.

البطارية

على الرغم من أن فيراري تعتزم التكامل الرأسي قدر الإمكان، إلا أنها ستشتري خلايا البطارية الخاصة بها من مورد غير محدد قبل تركيبها في حزم. لا نعرف الكيمياء الدقيقة، لكن فيجنا أكد أنها لن تكون صيغة LFP الشائعة ولكن الأقل كثافة الطاقة التي يتحول إليها العديد من صانعي السيارات. تدعي الشركة أنها ستتمكن من زيادة كثافة الطاقة في بطارياتها بنسبة 10٪ كل عام في المستقبل المنظور.

الضوضاء

على الرغم من عدم معرفتنا الكثير عن هذه السيارة الكهربائية نفسها، نعلم أنها لن تكون صامتة. أكد فيجنا أنها ستصدر ضوضاء، ببساطة لأن المحركات الكهربائية تصدر ضوضاء. تم تأكيدنا أيضًا أن الشركة ليست مهتمة بإصدار أصوات اصطناعية بالطريقة التي تستخدمها بعض الشركات. هذا يقودنا إلى الاعتقاد بأنها ستتبع نموذج بورش المتمثل في تعزيز أصوات المحركات الكهربائية باستخدام نظام الصوت.

التاريخ

إنها ليست أرضًا جديدة تمامًا بالنسبة إلى مارانيلو، حيث يسارع ممثلو فيراري إلى الإشارة إلى ذلك. تعمل الفرس الجامحة مع المحركات الكهربائية في فورمولا 1 منذ إدخال نظام استعادة الطاقة الحركية (KERS) في عام 2009. هذا العام، فازت سيارة السباق الهجينة الأحدث بالمركز الأول في سباق 24 ساعة من لومان للعام الثاني على التوالي.

السعر والتوافر

تشير التقارير إلى أن سيارة فيراري الكهربائية ستكلف حوالي 550 ألف دولار أمريكي عند فتح دفتر الطلبات في وقت ما في عام 2026، لكن فيراري لم تؤكد ذلك. وصف فيجنا هذه الفكرة بأنها “مفاجئة” وقال إن فيراري لا تحدد أسعارها إلا قبل شهر واحد من بناء أول سيارة إنتاج – لكنه لم ينفي الرقم. قال أيضًا إن الشركة تعتزم الاعتماد بشكل أكبر على التخصيص، مما يمكن أن يزيد بشكل كبير من تكلفة السيارة عن سعرها الأساسي. تم تصميم المصنع الجديد مع هذا الهدف في الاعتبار.

مبيعات

في الوقت الحالي، ترفض فيراري الحديث عن حجم المبيعات، لكنها قالت في اجتماع المساهمين في عام 2022 إنها تتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية 5٪ من المبيعات في عامها الأول. بحلول عام 2030، تعتقد أن 40٪ من مبيعاتها ستكون من السيارات الكهربائية بالكامل. تشير بعض التقارير إلى أن الشركة تعمل بالفعل على ثاني سيارة كهربائية لها، ولكن لا يُعرف شيء آخر عن هذه السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى