أخبار عامة

شركة سنشري فاينانشال تنضم إلى شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات العربية المتحدة وتحتضن مبادرة طموح المناخ 2024

أعلنت شركة سنشري فاينانشال عن انضمامها لشبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات العربية المتحدة وكذلك المشاركة في مبادرة الطموح المناخي 2024 المرموقة. يؤكد هذا الإنجاز على التزام سنشري فاينانشال الراسخ بالاستدامة كما يتماشى مع هدفها الاستراتيجي لتحقيق صافي انبعاثات صفرية.

تعتبر سنشري فاينانشال من أولى شركات الاستثمار في الإمارات التي تتخذ خطوات كبيرة في مجال مراقبة انبعاثات غازات الدفيئة (GHG)، مما يجعل منها معياراً يُحتذى به في هذا القطاع. فيما يلي أهم مراحل رحلة سنشري فاينانشال نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية:

  • مراقبة شاملة لانبعاثات غازات الدفيئة: من خلال منصة Onlygood.ai المتطورة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي والمعنية بالاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، لقياس انبعاثات غازات الدفيئة في جميع العمليات. ورفع تقارير دقيقة عنها.
  • مبادرات الاستثمار المستدام لشركة سنشري فاينانشال: والتي تهدف إلى تقديم منتجات مالية مبتكرة ومستدامة تركز على تمويل المناخ والاستثمار المؤثر وحلول الاقتصاد الدائري، مما يعزز التزامنا بدفع التأثير البيئي والاجتماعي من خلال الاستثمارات المسؤولة.
  • برامج توفير الطاقة: تعمل سنشري فاينانشال باستمرار على تحسين أنظمتها وعملياتها ومرافقها بهدف التوفير في الطاقة، مما يقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية للشركة.
  • إشراك الموظفين في سنشري فاينانشال: غرس ثقافة الاستدامة من خلال برامج التدريب والمبادرات الشاملة، وتمكين الموظفين من المساهمة الفعالة في الأهداف البيئية وأهداف الاستدامة للشركة.

صُمم برنامج مبادرة الطموح المناخي الذي يمتد لأربعة أشهر لتزويد الشركات بالمعارف والمهارات اللازمة لتسريع التقدم نحو تحديد أهداف خفض الانبعاثات القائمة على أسس علمية والتي تتماشى مع مسار 1.5 درجة مئوية،

مما يضعها على طريق تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. كما ستتاح الفرصة للشركات للاطلاع على أفضل الممارسات العالمية وفرص التعلم من نظرائها والأنشطة العملية وجلسات بناء القدرات والتدريب عند الطلب. سيساعد ذلك شركة سنشري فاينانشال على تحقيق الريادة نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات.

تلتزم شركة سنشري فاينانشال، بصفتها عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، بتنفيذ مبادئها العشرة في المجالات الرئيسية.

حيث تهدف الشركة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين من خلال ضمان أجور متساوية للعمل ذي القيمة المتساوية بحلول عام 2030. كما ستعالج التأثيرات الاجتماعية لتغير المناخ من خلال إطار انتقال عادل، بالشراكة مع العمال والنقابات والمجتمعات والموردين.

كما تلتزم شركة سنشري فاينانشال بضمان حصول جميع موظفيها على أجر عادل يكفي لتلبية احتياجاتهم الأساسية بحلول عام 2030، وتسعى لبناء قدرة أكبر على مواجهة تحديات ندرة المياه في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على تحسين الأوضاع في مئة حوض مائي على الأقل تعاني من شح المياه. بالإضافة إلى ذلك،

ستقوم الشركة بمواءمة استثماراتها مع أهداف التنمية المستدامة، وستضع أهدافاً محددة لقياس تقدمها في هذا الصدد، وستقوم بنشر تقارير دورية عن جهودها هذه.

وستستفيد الشركة من موارد الميثاق العالمي للأمم المتحدة لتعزيز مشاركة موظفيها في مبادرات الاستدامة وتزويدهم بالمهارات اللازمة.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة قال بال كريشن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سنشري فاينانشال: “يعتبر الانضمام إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة والمشاركة في مبادرة الطموح المناخي 2024 خطوة مهمة لشركة سنشري فاينانشال.

حيث تعكس هذه الخطوة التزامنا العميق بالاستدامة ونهجنا الاستباقي في مواجهة التغيرات المناخية. ونؤكد على التزامنا بدمج هذه المبادئ في استراتيجية أعمالنا وعملياتنا، وذلك لتعزيز دورنا الريادي في تحقيق الاستدامة في القطاع المالي.”

وبدورها أضافت السيدة سميرة فرنانديز، الرئيسة التنفيذية للاستدامة وعضو مجلس إدارة شركة سنشري فاينانشال: “ستساعدنا مبادرة الطموح المناخي بالتعمق في أفضل الممارسات المتعلقة بغازات الدفيئة، وطرق حساب الانبعاثات، والاستراتيجيات المناسبة.

الأمر الذي سيساعدنا على اتخاذ خطوات لتحسين حساب انبعاثات غازات الدفيئة الشامل. كما يتوجب على القطاع المالي إظهار التزام حقيقي بالاستدامة وأن يكون في طليعة الجهود المبذولة لمواجهة التغير المناخي.”

كما أشادت السيدة جويل جمال، المدير التنفيذي للميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات العربية المتحدة، بجهود شركة سنشري فاينانشال، قائلةً: “يسعدنا انضمام شركة سنشري فاينانشال إلى شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات العربية المتحدة.

حيث تعتبر الشركة نموذجاً من خلال التزامها بالاستدامة وخطواتها الاستباقية نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية. كما نتطلع إلى دعم مسيرتها وأن نشهد على التأثير الإيجابي الذي تواصل إحداثه في القطاع المالي وغيره من القطاعات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى